“تويتر” تجذب 5 ملايين مستخدم جديد

تويت – تويتر

ارتفعت أرباح شركة “تويتر” بنسبة 5 في المائة على أساس سنوي، ما أدّى إلى “أرباح أكبر من المتوقع” قيمتها 76 مليون دولار أميركي في الربع الثاني من عام 2019، وفق ما أعلنت الشركة يوم أمس الجمعة.

 

وعززت عائدات الإعلانات الرقمية هذه الأرباح في الولايات المتحدة الأميركية، بعد ارتفاعها بنسبة 24 في المائة، ويعود ذلك جزئياً إلى النمو في “المستخدمين اليوميين النشطين الذين يُمكن استثمارهم” والذين وصل عددهم إلى 139 مليون شخص، بزيادة 5 ملايين مستخدم، في ارتفاع نسبته 14 في المائة على أساس سنوي.

ورأت “تويتر” أن الارتفاع في عدد أعضائها دليل على أن التعديلات في تجربة المستخدمين أجدت نفعاً. وتشمل التعديلات رفع كمية المحتوى على شريط أخبار المستخدم خوارزمياً، وتسهيل إنشاء قوائم الحسابات المُتابَعة.

وغردت الشركة: “نعتقد أن تسهيل وصول الأشخاص إلى ضالّتهم عند زيارتهم (تويتر)، والتنظيم حول المواضيع والأحداث، وتسهيل متابعة المحادثات والانضمام إليها سيؤدي إلى دفع المزيد من الأشخاص للاستمتاع بـ (تويتر) كل يوم”.

ولفتت “تويتر” أيضاً إلى أن سياساتها ضد الحسابات الوهمية والمضايقات تؤتي ثمارها، موضحة أن المحتوى غير المرغوب فيه انخفض على منصتها بنسبة 18 في المائة. وعلّق الرئيس التنفيذي في الشركة، جاك دورسي، أن “الصحة تظل على قائمة أولوياتنا”.

يذكر أن “تويتر”، إضافة إلى المنصات الاجتماعية الأخرى، عانت من انتشار الأخبار الزائفة والحسابات الوهمية والمضايقات. وقالت شركات التواصل الاجتماعي، إن المشكلات التي تواجهها تتجاوز قدرة المشرفين على السيطرة عليها، فلجأت إلى الذكاء الاصطناعي لرصد المحتوى الأكثر عدوانية.

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In إعلام جديد

Leave a Reply

Check Also

انفجار #معهد_الأورام يثير غضب المصريين

تويت – القاهرة سيطر الحريق الهائل الذي نشب وسط العاصمة المصرية على اهتمامات مستخدمي …