هاشتاق #السيسي_6_سنين_خراب يتصدر الترند المصري

تويت – القاهرة

دشّن مغردون مصريون هاشتاق #السيسي_6_سنين_خراب، بمناسبة مرور 6 سنوات على انقلاب 3 يوليو/ تموز 2013، حين قام وزير الدفاع آنذاك، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والمجلس العسكري، بالانقلاب على أول رئيس مدني منتخب، الراحل محمد مرسي. ودوّن مغردون في الوسم عن خطايا وجرائم نظام السيسي ضد المصريين منذ الانقلاب، مطالبين برحيله هو وانقلابه.

 

وعدّد حساب “الثورة تجمعنا” ما رآها “‏مصائب 30 يونيو 5 سنوات من الكوارث لا تقع إلا على رأس الشعب المطحون.. الدولار = 18 جنيه.. الأنبوبة = 50 جنيه.. تذاكر المترو بين 4_7 جنيه.. البنزين + السولار = 5.5 جنيه.. شىريحة الاتصال = 50 وضريبة شهرية 10 جنيه. #السيسي_6_سنين_خراب”.

وكتبت نور: “الوطن للجيش والنيل لإثيوبيا والغاز لإسرائيل والسجن للشباب والفقر للشعب

‎#السيسي_6_سنين_خراب.. وتيران صنافير للسعودية والأهرامات للإمارات”.

وغرد صفي الدين: “‏‎#السيسي_6_سنين_خراب بيعت فيها أراضي مصر برز الخليج، وينظر المصريون إلى بيع تيران وصنافير على أنه خيانة عظمى للشعب ولجيشه الحقيقي الذي دفع دماءه مقابل استعادة هذه الأراضي”.

وذكر محمود اللول: “‏‎#السيسي_6_سنين_خراب.. بشائر نكسة 30 سونيه تلوح في الآفاق ومصيلحي يعدكم الفقر.. أعلن وزير التموين أن رغيف العيش المدعم سيرتفع سعره من 5 قروش الى 65 قرش داخل بطاقة التموين.. لا ولسة خليك ساكت”.

وتساءل حساب “شباب ضد الانقلاب”: “‏بأي حال أتيت يا يوليو!! حكومة السيسي المجرمة تستقبل الشهر الجديد بوضع الشعب في المفرمة بعدد جديد من القرارات وهي تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء بنسبة 14.9%، وحذف 500 ألف مواطن من البطاقات التموينية ورفع سعر رغيف الخبز لقمة الفقير من 5 قروش إلى 60 قرش. #السيسي_6_سنين_خراب”. ووصفت إيمان محمد: “‏‎#السيسي_6_سنين_خراب.. أسوأ وأسود ست سنوات مرت بها مصر”.

وكتب مدحت سالم: “‏‎#السيسي_6_سنين_خراب.. مرت 6 سنوات من السواد الحالك على مصر منذ تظاهرات 30 يونيو، التي أفضت لانقلاب عسكري غاشم نفذه السيسي وعساكره، جنى خلالها المصريون بكافة فئاتهم الذل والفقر والهوان والقمع الذي لم يروه من قبل.. استكمالاً لحملة 30 يونيو نكبة شعب”.

ومع صور الشباب الذين أعدمهم نظام السيسي، كتبت حليمة: “‏‎#السيسي_6_سنين_خراب.. وفقدنا خيرة الشباب ظلما”. ووصفت شهد حال المواطن المصري: “‏‎#السيسى_6_سنين_خراب.. والله المواطن الغلبان مبيلحقش يفوق من الصدمات اللي ورا بعضها.. طلع من رمضان ومصاريفه.. جاله العيد مصاريف أكتر.. طلع من العيد جاله زيادات يوليو.. هيطلع منها ويدخل في الأسود المداااااارس ومصاريف المدارس واللبس والشنط والكراسات والدروووووس”.

وغردت مها صبري عن الاقتصاد: “‏‎#السيسى_6_سنين_خراب.. الاقتصاد اتدمر والبلد غرقت في الديون الداخلية والخارجية اللي زادت أضعاف الأضعاف”.

وكتب صفي الدين: “‏‎#السيسي_6_سنين_خراب.. التنكيل بالمصريين من كل أطيافهم، بدأ منذ 30 يونيو 2013 ومستمر حتى الآن، حيث اعتقل السيسي خلال سنوات الخراب كل أطياف الشعب فنكل بالإسلامي واليساري والعلماني، وأغلق الأفواه ودمر مصر”.

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply

Check Also

تعميم هام لطلبة الثانوية العامة “توجيهي 2019”

تويت – غزة أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عن تسليم شهادات طلاب التوجيهي للعام …