ميزات مخفية في “آيفون” تسهل حياتكم

تويت – وكالات

تخفي أجهزة هواتف”آيفون” المحمولة ميزات عدة نحتاجها يومياً من دون أن نعرف أنها متاحة. لذا، رصد موقع “بزنس إنسَيدر” أبرز هذه الميزات التي تسهل حياة المستخدمين ونشاطاتهم. تعرفوا عليها أدناه:

 

معرفة جهة الاتصال من دون النظر إلى الهاتف

يمكن إنشاء تنبيهات مخصصة لأشخاص مختلفين كي تعرفوا دائماً من يتصل بكم أو يوجه إليكم رسائل نصية من دون النظر إلى الهاتف؛ انتقلوا إلى “جهات الاتصال”، وانقروا فوق الشخص المستهدف ثم على ميزة “تحرير”، وبعدها نغمة رنين أو صوت “إس إم إس”. من هناك، يمكن الاختيار من بين النغمات المصممة من قِبل “آبل”.

 

استخدام الهاتف كمكبرة

يكفي الانتقال إلى الإعدادات، ثم إلى “عام” ثم “الوصول”، وانقروا فوق “المكبرة”. من هناك، يمكنكم القيام بنقر مزدوج على الزر الرئيسي لتحويل كاميرا “آيفون” إلى عدسة مكبرة وشاشتكم إلى عدسة الكاميرا.

 

التخلص من التنبيهات المزعجة من دون فتح الهاتف

إذا كانت الإخطارات تزعجكم، فيمكن تغيير تفضيلاتكم من دون فتح الهاتف. إذا تلقيتم إشعاراً، فانقروا أو اسحبوا إلى يسار شاشة القفل، واضغطوا على “إدارة”. من هناك، يمكن تحديد الإعلامات المستقبلية في وضع صامت أو تعطيلها.

 

البحث عن أغنية بكلماتها

إذا كنتم تبحثون عن أغنية ولا تعرفون اسمها، لكنكم تعرفون لحنها وكلمات قليلة، فما عليكم سوى كتابة كلماتها في علامة التبويب Apple Music Search، نظراً لأن “آبل” تملك تطبيق “شازام” فإن “آيفون” قادر على العثور على معظم الأغاني من كلمات قليلة.

 

عدم الإزعاج عند القيادة

يمكن تفعيل ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة من مركز التحكم. عند تشغيل هذه الميزة سيتحول هاتفكم فورًا إلى وضع “عدم الإزعاج” إذا اكتشف أن السيارة تتجاوز حداً معيناً للسرعة، إذ تكتم الإشعارات والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية فوراً. ولديكم خيار إرسال رد مكتوب مسبقاً لإعلامهم بأنكم على الطريق وستكونون متاحين قريباً.

 

كيبورد يد واحدة

هذه الميزة مفيدة إذا كنتم بحاجة إلى استخدام الهاتف لكن إحدى يديكم مشغولة. انقروا على أيقونة الرموز التعبيرية (إيموجي) أو الكرة الأرضية في الزاوية اليسرى السفلى. من هناك، يمكن اختيار استخدام لوحة مفاتيح بيد واحدة، يسار أو يمين الهاتف.

 

البحث في “آيفون” أسهل

يكفي أن تمرروا الإصبع لأسفل منتصف الشاشة لإجراء بحث في الهاتف. هنا يمكن البحث عن أي شيء مثل ملف أو إعداد أو حتى الحصول على نتائج من شبكة الإنترنت.

 

البحث داخل الإعدادات

افتحوا تطبيق الإعدادات وانتقلوا إلى أعلى شريط البحث. يمكنكم الآن كتابة أي إعداد تبحثون عنه. نظراً لحجم تطبيق الإعدادات، من الأسهل بكثير البحث عن تفضيل أو تطبيق محدد باستخدام البحث اليدوي.

 

مكالمات أوضح عبر الإنترنت

انقروا على الرقم الذي ترغبون في الاتصال به، وإذا كان “فيس تايم” متاحاً، فانقروا على رمز الهاتف جوار رمز الكاميرا. يعمل FaceTime Audio عبر “واي فاي” وباقة الإنترنت الخلوية، وتميل هذه المكالمات إلى أن تكون أكثر وضوحاً من المكالمات الهاتفية التقليدية. إنها أيضاً وسيلة مجانية للاتصال بالخارج.

 

تحويل الهاتف إلى كشّاف من دون فتحه

عند قفل جهاز “آيفون” يظهر زر في الزاوية اليسرى السفلى من شاشة القفل بشكل مصباح يدوي. اضغطوا عليه، وسيستخدم هاتفكم الفلاش الخلفي ككشاف ضوئي.

 

يمكن لـ”سيري” أن تناديكم بالاسم الذي تحبونه

كل ما تحتاجون فعله هو أن تنادوا سيري وتخبروها: “ناديني بالاسم الفلاني من الآن فصاعداً”.

 

يمكنها تصحيح طريقة نطقه

إذا كانت سيري تلفظ اسم شخص ما بشكل سيئ، فقولوا “ليس هكذا يُنطق الاسم الفلاني”، عندها ستسأل “حسناً، كيف يُنطق الاسم؟”، وستقدم قائمة من الكلمات المنطوقة التي ستختارون منها بالنقر على زر التشغيل.

 

البحث عن صوركم بالكلمات

إذا كنتم تحاولون العثور على صورة لكم على الشاطئ فافتحوا تطبيق الصور، انقروا على علامة التبويب “بحث” أسفل اليمين، ثم ابحثوا عن الكلمات التي قد تصف صورتكم مثل “شاطئ”. يمكن أيضاً استخدام عدة كلمات في البحث، مثل “شاطئ” و”كرة طائرة”.

 

تأجيل نفاد البطارية

يمكن تشغيل وضع الطاقة المنخفضة وقتما تشاؤون. اذهبوا إلى مركز التحكم وانقروا على أيقونة البطارية لتنشيط وضع توفير الطاقة. ويقوم هذا الوضع بالكثير من الأشياء الصغيرة التي ربما لن تلاحظوها لكنها تؤثر كثيراً على عمر البطارية، مثل الحد من تحديث التطبيقات في الخلفية والتنزيلات التلقائية والقدرة على تنشيط “سيري” بالصوت وغيرها.

 

صناعة اختصاراتكم الخاصة

افتحوا تطبيق الإعدادات، انقروا على “عام”، ثم لوحة المفاتيح، ثم “استبدال”. إذا نقرتم على علامة “+” في الجزء العلوي الأيمن، فيمكن إنشاء اختصارات خاصة بكم.

 

حيلة لتحسين جودة الصور

افتحوا تطبيق الإعدادات، انقروا على الكاميرا، وقوموا بتشغيل الشبكة. تشير “قاعدة الثلثين” في التصوير إلى أن الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام في الصورة، مثل الموضوع أو أي عنصر مهم آخر، يجب أن تكون قريبة من تقاطع هذه الخطوط.

سيري ستعثر على سماعتكم المفقودة

قولوا لسيري “اعثري على AirPods خاصتي”. ستقترح تشغيل الموسيقى بأقصى صوت لمساعدتكم في العثور عليها.

 

منع التطبيقات من كثرة الأسئلة

يمكن منع التطبيقات من طلبات المراجعات المتكررة. افتحوا تطبيق الإعدادات، وانقروا على iTunes ومتجر التطبيقات، وابحثوا عن إعداد “التقييمات والمراجعات المضمنة”.

 

أخذ قياسات الأشياء

يحتوي إصدار iOS 12 على تطبيق للقياس يستخدم الكاميرا لإعطائكم قياساً تقريبياً. وبالرغم من عدم دقته إلا أنه مفيد إن لم تكونوا في حاجة إلى رقم دقيق.

 

إسكات المحادثات المحرجة

افتحوا تطبيق الرسائل، وابحثوا عن المحادثة التي تريدون كتمها واسحبوها إلى اليسار، ثم انقروا فوق خيار “إخفاء التنبيهات”.

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In إعلام جديد

Leave a Reply

Check Also

تعميم هام لطلبة الثانوية العامة “توجيهي 2019”

تويت – غزة أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عن تسليم شهادات طلاب التوجيهي للعام …