انتشار علم #الإمارات في سقطرى يثير سخط اليمنيين

تويت – صنعاء

أثار مقطع فيديو يُظهر نشر الإمارات راياتها في جزيرة سقطرى (شرقي اليمن)، موجة سخطٍ في الأوساط اليمنية، إثر محاولات أبوظبي المستميتة لبسط النفوذ على واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية في اليمن، والمنطقة العربية عموماً.

 

وأظهر فيديو تناقله ناشطون ومدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، العلم الإماراتي، وقد رفُع في شوارع رئيسية ومنازل في سقطرى، التي تعد محافظة في التقسيم الإداري لليمن، وشهدت مؤخراً مواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات مدعومة من الإمارات.

وفجّر الفيديو موجة تعليقاتٍ ساخطة وساخرة في آنٍ، إذ عدّ المعلّقون ما حصل مؤشراً على الممارسات والأطماع الإماراتية المتهوّرة، كما سخروا من هذه المحاولات التي تحاول تجاوز المنطق والتاريخ وتمثل انتهاكاً للسيادة اليمنية.

وقال الصحافي اليمني، مختار الرحبي، في تغريدة على تويتر “لمثل هكذا تصرفات من قبل الإمارات نطالب #طرد_الامارات_مطلب_شعبي”. وأضاف أن “سقطرى يمنية وستظل يمنية، يضعون أعلام بلادهم على أرض غير أرضهم في انتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين والأعراف”.

من جانبه، اعتبر الإعلامي رشاد علي الشرعبي في تغريدة أن “وقاحة الأعلام الإماراتية التي ترفرف على بعض المنازل والمؤسسات في جزيرة سقطرى اليمنية، لا وقاحة بعدها”.

وكانت الإمارات قد كثّفت من محاولات بسط السيطرة على سقطرى، أكبر الجزر اليمنية والعربية عموماً، منذ أكثر من عامين، مستغلةً الأوضاع التي تعيشها البلاد. وكانت سقطرى من أبرز محطات الأزمة بين الحكومة الشرعية وأبوظبي خلال عام 2018.

وشهدت سقطرى، مؤخراً، توتراً بعد تصعيد عناصر موالية لأبوظبي ضد السلطة المحلية، وصلت إلى محاولة احتلال ميناء الجزيرة من قبل ما يُعرف بـ”الحزام الأمني”، المدعوم من الإمارات.

 

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply

Check Also

تعميم هام لطلبة الثانوية العامة “توجيهي 2019”

تويت – غزة أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عن تسليم شهادات طلاب التوجيهي للعام …