هاشتاق #محمد_مرسي يشعل ثورة إلكترونية

بال تويت – القاهرة

حالة من الصدمة والثورة العارمة اجتاحت مواقع التواصل في مصر والعالم العربي، فور ورود خبر وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، أثناء محاكمته في قضية التخابر الشهيرة، وشخّصها الأطباء بأزمة قلبية، رفع بعدها القاضي الجلسة.

 

لتستمر محاكمة نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مواقع التواصل، مصحوبة برثاء الرجل والثورة في العالم العربي.

واحتلت هاشتاقات عدة قائمة الأكثر تدوالاً على “تويتر”، منها ما يحمل اسم مرسي، وأخرى ترحمت عليه، مثل #محمد_مرسي و”مرسي مات”، و”قاضي السماوات”، و”رفعت الجلسة” وغيرها الكثير.

ونعاه الحساب الرسمي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائلاً: “‏ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة أخي محمد مرسي أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر. أدعو بالرحمة للشهيد محمد مرسي أحد أكثر مناضلي الديمقراطية في التاريخ.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

وكتب الفنان المصري عمرو واكد: “البقاء لله وتعازينا للأهل والأسرة. الله يرحمه ويعوضه بعدله.‎#محمد_مرسي”.

بينما تعجب أسامة: “‏عجيبة الحياة دي ناس بتخش السجن على سرير وطيارات خاصة ويحتفلوا ببرائتهم وبيفضلوا عايشين.. وناس بتخش برجليها وبصحتها وبتموت.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. #محمد_مرسي”. ووصفه عماد: “‏‎#محمد_مرسي.. رحمهُ الله.. زعيم بسيط وصادق.. لأنهم يكرهون الشّعوب كرهوه لأنه منتخب.. لأنهم يغتالون الآمال.. اغتالوه بمصادرة حريّته.. ولأنهم ضعفاء كادوا له.. ومازالوا يكيدون !.”.

وكتب محمد: “‏إنا لله وإنا إليه راجعون.. رفعت قضيته إلى الملك العدل ..”وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ” #محمد_مرسي”.

وغردت دعاء: “‏‎تم تأجيل النطق بالقضية إلى يوم الحشر وينطق بالحكم الملك الجبار في يوم أعلن عنه أنه لا ظلم لدى اليوم وعند الله تجتمع الخصوم.‎#محمد_مرسي”.

وصعّدت مادي: “‏ده غير المعاملة القذرة اللي بيتعرضلها هو وغيره من المسجونين السياسيين ومعتقلي الرأي بشهادة تقارير كتير من لجان حقوق الإنسان..اللي حصل لـ ‎#محمد_مرسي هو قتل عمد خارج إطار القانون نتيجة الإهمال الطبي”.

ورغم معارضته نعاه عبد الرازق: “‏ومسيرنا فى يوم هنتحاكم نيجى مظلوم وظالم

وملايكة وربنا الحاكم وهتترد المظالم

يا مظلوم ارتاح عمر الحق ما راح

ليك يا ظالم يوم تشرب اسى وجراح

لم أؤيدك عندما حكمت ولكن.. لم ولن أساويك بالظالمين رحمك الله وغفر لك، اللهم انتقم ممن ظلمك وظلمنا.. محمد مرسي شهيداً.#محمد_مرسي”.

وعلق السياسي الكويتي حاكم المطيري: “‏رحمه الله رحمة واسعة.. وفاة الرئيس المصري المنتخب ‎#محمد_مرسي شهيدا في سجنه – أو تصفيته من قبل نظام السيسي – ستعيد الثورة جذعة من جديد! #مصر”.

وقال الإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي: “‏توفي الرئيس المصري ‎#محمد_مرسي ثابتا على مبادئه، لم يتنازل عن حق الشعب المصري في اختيار من يحكمه.. رحمك الله أيها البطل الشهم.. في جنات الخلود بإذن الله”.

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply

Check Also

تعميم هام لطلبة الثانوية العامة “توجيهي 2019”

تويت – غزة أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عن تسليم شهادات طلاب التوجيهي للعام …