حكومة رام الله: الأشقاء في الأردن و المغرب و مصر لم يعلنوا قبولهم المشاركة في الورشة

بال تويت – رام الله

أكدت حكومة السلطة في رام الله، أن موقف دولة فلسطين، ومنظمة التحرير، فيما يتعلق بورشة عمل المنامة التي دعت لعقدها الإدارة الأميركية نهاية الشهر الجاري في البحرين ثابت، وأنها لن تحضر تلك الورشة، داعية الجميع إلى عدم حضورها.

 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء يوم الأربعاء، إنه “خلافا لما قيل بالأمس فقد أخذت الحكومة الفلسطينية علما بأن الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة المغربية، وجمهورية مصر العربية، لم يعلنوا قبولهم المشاركة في ورشة البحرين”، مؤكدة عمق التنسيق بين فلسطين وجميع الدول العربية التي أكدت ثباتها على مبادرة السلام العربية وعلى قرارات قمة الظهران (قمة القدس) وقرارات قمة تونس.

وأكدت الحكومة أن الطريق الوحيد إلى السلام يتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، وعلى رأسها قضية اللاجئين استنادا لقرار الجمعية العامة رقم 194.

ويأتي موقف حكومة رام الله خلافا لتصريحات عضو تنفيذية المقاطعة ومركزية فتح (م7)، حيث قال بوم الثلاثاء، إن قرار مصر والأردن المشاركة في ورشة البحرين الاقتصادية التي تعقدها واشنطن، لم يكن مفاجئا.
وأضاف الأحمد للأناضول، “القرار غير مفاجئ، لديهم علاقات خاصة مع الولايات المتحدة، ولا نستطيع أن نحكم على الظروف التي جعلتهم يشاركون، ولكننا متأكدون أن المشاركة ستكون رمزية، وليست على مستوى عال”.
وتوقع الأحمد، أن يكون تمثيل الأردن ومصر رمزيا، على غرار مشاركتهما في الورشة التي عقدت العام الماضي في البيت الأبيض.

Load More Related Articles
Load More By Alaa Qadura
Load More In الضفة الغربية

Leave a Reply

Check Also

ثلاثة حرائق في “غلاف غزة” بفعل بالونات حارقة

بال تويت – غزة رصدت فرق الإطفاء الإسرائيلية يوم الإثنين اندلاع ثلاثة حرائق في “غلاف …