مروحيات مصرية تطفئ حرائق المستوطنات تثير غضب الترند المصري

تويت – القاهرة

أثار قرار الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بإرسال مروحيتين عسكريتين، للمشاركة في إطفاء حرائق شبت في مستوطنات إسرائيلية وبلدات فلسطينية محتلة، غضب وسخرية المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعبْر حسابه الرسمي على “تويتر” وجّه الشكر لصديقه السيسي؛ لقيامه بإرسال المروحيتين، ما أثار غضباً وسخرية من الموقف المصري الرسمي، مقابل التراخي في التعامل مع حالات مماثلة داخل مصر،

ففي تغريدة لا تخلو من دلالة كتبت منال محمود: “الحمد لله إن السيسي خلصنا من مرسي اللي كتب عزيزي بيريز”.

وعلّق خالد مسلم: “يعني نبعث هليكوبتر تطفّي النار في إسرائيل، واحنا الحرايق في العتبة والموسكي تستمر يومين ماتلاقيش إزازه مياه (صافي) تطفيها؟! لنا الله.. ولكم إسرائيل”. وعلى نفس النهج غرد رامي حميدو: “الرئيس الإنسان اللي ساب الناس تولع في محطة مصر والعتبة، هو هو نفس الرئيس اللي بعت طيارات تطفي حرايق في إسرائيل #وعجبي”.

وكتب زكي بشكها: “اشكرو يا عم ربنا يخليه ليكم ويلحقكم دائما، هما يلحقوا حرائق إسرائيل، إنما العتبة تولع 10 ساعات ولا حد يهوّب ناحيتها، حسبي الله ونعم الوكيل، هي إسرائيل أقرب من العتبة أساساً”.

وتساءل وليد شرابي ساخراً: “كيف قبل ضباط وجنود مصريون المشاركة في إطفاء حرائق إسرائيل، وتركوا زملاء لهم في هذه الأوقات الصعبة أمام الأفران، وفي هذا الحر الخانق يسابقون الزمن للانتهاء من عمل صواني كحك العيد؟!! #فقه_الأولويات”.

بينما علّق أشرف نيولوك بطلب: “نتنياهو يشكر الرئيس السيسي، على إرسال مروحيتين للمشاركة في إخماد الحريق الذي شبّ في إسرائيل، ومن هذا المنطلق نطالب الرئيس الإسرائيلي إنه يتصل بالرئيس السيسي إذا ما شب حريق في مصر للمساعدة في إطفائه”.

 

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply

Check Also

انفجار #معهد_الأورام يثير غضب المصريين

تويت – القاهرة سيطر الحريق الهائل الذي نشب وسط العاصمة المصرية على اهتمامات مستخدمي …