لقاء السيسي والبرهان يثير السخرية والقلق بين المصرين والسودانيين

تويت – القاهرة

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والسودان، مع زيارة رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأعرب مغردون عن تخوفهم من نقل التجربة المصرية إلى الخرطوم.

 

كما انتقدوا صورة تأدية البرهان التحية العسكرية للسيسي، ساخرين، “والله ما حكم عسكر”، ولم تغب الكتائب الإلكترونية عن التطبيل للزيارة باعتبارها أحد “إنجازات السيسي”.

هكذا كتب أنور: “‏برهان: إذا طالبني الشعب بالرحيل سأرحل فوراً… السيسي: إذا طالبني الشعب سأرحل فوراً… وجهان لعملة واحدة.#اعتصام_القياده_العامة”. وغرد الصحافي عمرو خليفة: “‏برهان والسيسي: الثورة المضادة والثورة المضادة 2.0 لأول مرة فى صورة واحدة.. زورونا تجدوا كل ما يدمر أحلامكم الثورية. ‎#السودان_الاضراب_العام”. وتساءل محفوظ عبد الحليم: “‏هل سيقوم الفريق عبد الفتاح برهان بتسليم الاخوان المسلمون في السودان للفريق عبد الفتاح السيسي؟”.

وأشار جمال مختار: “‏السيسي ليو قريب 8 سنين بيدفع براً وجواً وبيقدم تنازلات ويرقد لي دا ويتحكحك مع دا عشان العالم يصدق انو رئيس مدني.. يجي برهان في دقيقتين.. يحيي تحية عسكرية.. نحنا عساكر في بعض “.

 

وعلق محمد الهادي: “‏‎‎#السيسي متخوف من نجاح الثورة في السودان… أو نجاحها سينعكس عليه سلباً… لذلك سيعرض على ‎#برهان خبرته في القمع والتنكيل لكنهم لن يفلحوا إرادة الشعوب في الأخير هي التي ستنتصر ومن يعمل على كسرها سيلقى في مزبلة التاريخ طال الوقت أم قصر”. وحذر صيام: “‏عجبني أوي لقطة عبد الفتاح البرهان لما السيسي يمد ايده يسلم عليه لازم يرفعله التحية العسكرية الأول وبعدها يسلم عليه.. كان الله في العون يا شعب السودان الشقيق.. ده شكله واخد السيسي قدوة ومثل أعلى”.

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply

Check Also

انفجار #معهد_الأورام يثير غضب المصريين

تويت – القاهرة سيطر الحريق الهائل الذي نشب وسط العاصمة المصرية على اهتمامات مستخدمي …