هاشتاق #رمضانك_يا_مرسي يتصدر الترند المصري

تويت – القاهرة

دشّن مغردون مصريون هاشتاق #رمضانك_يا_مرسي، للتضامن مع الرئيس المعزول محمد مرسي، الذي يقضي رمضانه السابع في السجن، منذ الانقلاب العسكري الثالث من يوليو/ تموز 2013. وعبّر المغردون في الوسم عن استيائهم من المعاملة التي يتعرض لها أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً من حبس انفرادي ومنع الزيارة، وظروف صحية صعبة اشتكى بنفسه منها أكثر من مرة.

 

وشمل رشدي جميل كل المعتقلين: “‏هُناك يقبعونَ في الزنازين.. لا قمر يَرونهُ ولا مطر.. بين أربعة جُدران يتلحفونَ السّقف ويفترشونَ الأرض.. يأكلونَ ويشربونَ حسرة الظلم والقهر والعذاب وبُعد الأحباب لا يَملكونَ سوى ذكرياتهم.. المعتقلين فكّ الله قيدهم وقصمَ عدوّهم..! #رمضانك_يا_مرسي”.

وأشارت إيمي: “‏‎#رمضانك_يا_مرسي.. سابع رمضان والريس مرسي يتعرض لمحاولات قتل مع سبق الإصرار والترصد من قبل عسكر الانقلاب بالإهمال الطبي المتعمد لحالته الصحية التي تزداد خطورة يوماً بعد يوم”.

ومع صورة مرسي في ميدان التحرير، قالت مها محمد: “‏كان عاما خالدا لم تعرفه مصر قبله ولا بعده.. اللهم عودا قريبا. ‎#رمضانك_يا_مرسي”. وتذكر صاحب حساب “ابن مصر”: “‏الرئيس مرسي يعلن العلاوة 15% في شهر رمضان الكريم 2012 (الموافق لأول يوليو)، للتيسير على الفقراء الذين زادوا فقرا وقهرا على يد قائد الانقلاب الخائن السيسي. حفظ الله الرئيس مرسي ورده إلى شعبه سالما غانما. #رمضانك_يا_مرسي”.

وقارنت سوسو مصطفى: “‏‎#رمضانك_يا_مرسي.. قالوا مرسي هيكمم الأفواه فقطع ألسنتهم السيسي”. وتذكرت جوري: “‏‎#رمضانك_يا_مرسي.. بعهدك شعرنا بحرية وكرامة وعدالة.. عام بلا معتقلين.. عام بلا ظلم وقتل.. عام بلا تكميم للأفواه.. عام بلا سرقة أو نهب للمال العام!”.

ونقلت أبرار علي: “‏‎#رمضانك_يا_مرسي.. أسرة محمد مرسي بمناسبة رمضان: ندعو أحرار العالم ومنظماته الدولية للالتفاف إلى ملف انتهاك حقوق الرئيس (السابق) الذي يغيب للعام السابع على التوالي”. ونقل حمزة آدم: “‏‎#رمضانك_يا_مرسي.. وبشأن ما يتعرض له نجل الرئيس، المحامي أسامة مرسي، أفادت أسرة الرئيس بأنه منذ اعتقاله في ديسمبر 2016 لم نتمكّن من زيارته سوى مرّة واحدة، ولا نعلم شيئًا عن ظروف احتجازه داخل سجن العقرب سيّئ السمعة، مؤكدة أن ظروف اعتقال الرئيس محمد مرسي مخالفة لجميع الدساتير”.

 

 

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply

Check Also

انفجار #معهد_الأورام يثير غضب المصريين

تويت – القاهرة سيطر الحريق الهائل الذي نشب وسط العاصمة المصرية على اهتمامات مستخدمي …