هاشتاق #الدعم_حقنا يتصدر الترند المصري

تويت – القاهرة

دشن مغردون مصريون هاشتاق #الدعم_حقنا للتدوين عن رفض سياسة نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي الاقتصادية التي تسحق الفقراء والذين وصلت نسبتهم لـ60 بالمئة، بحسب تقرير البنك الدولي الصادر أخيراً.

 

وجاء الوسم رداً على آخر إجراءات التضييق على الفقراء، وخفض قيمة دعم المنتجات البترولية في الميزانية الجديدة للحكومة المصرية، وتوقعات برفع الدعم نهائيًا عنها في يونيو/ حزيران المقبل، وحرمان المواطنين من بطاقات التموين المدعومة، وزيادة الأعباء الضريبية وفواتير الماء والكهرباء.

وكتبت صاحبة حساب “عاشقة البنفسج”: “‏‎#الدعم_حقنا.. طبعا مبيدفعش التمن غير الغلابة مستحقي الدعم”. وذكر صفي الدين: “‏بقرار من ‎#السيسي بيع أكثر من 20 مليون متر من الأراضي المصرية الغير مستغلة لسداد الديون الخارجية! #الدعم_حقنا”.

وأكد محمد: “‏‎#الدعم_حقنا.. مش من حق العسكر ينهب أموالنا”. وتساءلت مها محمد: “‏‏هيفضل ايه بعد العيش والزيت. #الدعم_حقنا”. وأشارت سالي: “‏‎#الدعم_حقنا.. أعلن صندوق النقد الدولي، في رسالة نشرها سابقا، أن مصر أبلغتهم بأنها ستلغي الدعم على معظم منتجات الطاقة بحلول 15 يونيو القادم، وذلك في رسالة من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي لموظفي صندوق النقد الدولي”.

وكتبت ياسمين: “‏‎#الدعم_حقنا.. كفاية على الشعب الفقر كمان هتشيل الدعم”. وقال أبو خليل: “‏الفول أكل الغلابة صعب الحصول عليه. #الدعم_حقنا”. وغردت منى أحمد: “‏‎#الدعم_حقنا.. تخبط حكومة الانقلاب لسد العجز في الموازنة يأتي على حساب الشقيانين التعبانين من المصريين”.

ودعا معاذ: “‏‎#الدعم_حقنا.. مرتبات مفيش وكمان بتشيل الدعم.. تتشال على نقالة يا بعيد”. وعلقت فداء “‏‎#الدعم_حقنا.. ووفقًا لبيانات وزارة المالية في حكومة الانقلاب ارتفاع حصيلة الضرائب إلى 468.4 مليار جنيه بزيادة 65 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي”.

 

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #ذكرى_جريمة_قرصنة_وكالة_الأنباء يتصدر الترند القطري

تويت – الدوحة تصدر هاشتاق “#مرور_سنتين_على_الحصار” و”#ذكرى_جريمة_ق…