“فيسبوك” تقاضي شركة تحليل بيانات كورية جنوبية

تويت – فيسبوك

أعلنت شركة “فيسبوك”، أمس الجمعة، عن رفع دعوى قضائية تتهم شركة تحليل بيانات، في كوريا الجنوبية، بانتهاك سياساتها الخاصة بالمطورين ورفض الخضوع لتدقيق إلزامي.

 

وفي بيان أصدرته “فيسبوك” في وقت متأخر، قالت إنها رفعت دعوى قضائية ضد شركة تحليل البيانات الكورية الجنوبية “رانكوايف” Rankwave، أمام محكمة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بعد التحقيق في إساءة استخدام بياناتها “في خدمات الإعلان والتسويق الخاصة بها”.

وأشارت الشركة إلى أن “رانكوايف” رفضت التعاون معها حين سعت إلى مراجعتها، وهو إجراء إلزامي للمطورين كلهم الذين يستخدمون تطبيقاتها الأساسية.

ولفتت إلى أنها بدعواها هذه ضد الشركة الكورية الجنوبية “توجّه رسالة إلى المطورين حول جدية (فيسبوك) في فرض سياساتها، وبينها تلك المتعلقة بتعاون المطورين معها في تحقيقاتها”.

ووفقاً للدعوى القضائية، فإن “رانكوايف” بدأت، منذ عام 2014، باستخدام بيانات “فيسبوك” التي جمعتها من تطبيقاتها في “أعمالها الخاصة”، وبينها تقديم الخدمات الاستشارية للمعلنين والمسوقين، ما يتعارض مع سياسات “فيسبوك”.

وزعمت أن الشركة الكورية الجنوبية جنت 9.8 ملايين دولار أميركي من استخدام بياناتها، وطالبت بتعويضات غير محددة، إضافة إلى إرجاع المبلغ الذي جمعته “رانكوايف”.

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In فيسبوك

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #منتخب_المتحرشين يتصدر الترند المصري

تويت – القاهرة شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ليلةً حزينة وغاضبة، بعد وداع منتخ…