الهند تحقق في “جوجل” لاشتباهها في إساءة استخدام “أندرويد”

تويت – جوجل

أمرت هيئة مكافحة الاحتكار الحكومية في الهند بالتحقيق في شركة “جوجل”، حول مزاعم تتعلق باستغلالها نفوذ نظام تشغيلها “أندرويد” في عرقلة المنافسين، وفق ما كشف مصدران مطلعان لوكالة “رويترز”، أمس الجمعة.

 

وكانت هيئة مكافحة الاحتكار الهندية بدأت بالنظر في الشكوى، العام الماضي. وهي تشبه تلك التي واجهتها شركة “غوغل” في أوروبا، حيث فُرض عليها غرامة قيمتها 5 مليارات دولار أميركي.

وأفادت “رويترز” بأن الهيئة قررت، في منتصف إبريل/نيسان الماضي، أن الاتهامات الموجهة ضد ” جوجل ” في الشكوى تستحق التحقيق بشأنها. لكن لم يُعلن عن هذه الخطوة سابقاً.

وقال المصدران لـ “رويترز” إن التحقيق سيكتمل في غضون عام، ومن المرجح استدعاء المسؤولين التنفيذيين في “غوغل” للمثول أمام الهيئة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

من جهة ثانية، رأت ” جوجل ” أن “نظام (أندرويد) مكّن ملايين الهنود من الاتصال بالإنترنت عبر تخفيض كلفة أجهزة الهواتف المحمولة”. وأكدت تطلعها إلى العمل مع هيئة مكافحة الاحتكار في البلاد لتثبت أن “أندوريد” “شجع على مزيد من المنافسة والابتكار”.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي فرض غرامة غير مسبوقة على “غوغل”، في يوليو/تموز الماضي، لاتهامها باستغلال موقع نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية “أندرويد” في تكريس تفوق محركها للبحث على الإنترنت.

كما دعت المفوضية الأوروبية جوجل إلى “إنهاء ممارساتها غير المشروعة خلال 90 يوماً تحت طائلة التعرض لعقوبات مالية تصل إلى 5 في المائة من متوسط الإيرادات اليومية العالمية لـ (ألفابِت)”، الشركة التي تتبع لها ” جوجل “.

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In جوجل

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #ذكرى_جريمة_قرصنة_وكالة_الأنباء يتصدر الترند القطري

تويت – الدوحة تصدر هاشتاق “#مرور_سنتين_على_الحصار” و”#ذكرى_جريمة_ق…