جوجل تطلق نسخة أرخص من هواتف “بيكسل”

تويت – جوجل

أطلقت “جوجل” نسخة أرخص من هاتفها الذكي “بيكسل”، أمس الثلاثاء، وأسقطت صفقة توزيع حصرية مع شركة “فيرايزون” في الولايات المتحدة الأميركية، مما يشير إلى تحول كبير في استراتيجية الشركة العملاقة.

 

ويبلغ سعر هاتف “بيكسل 3 إيه” Pixel 3a من ” جوجل ” 399 دولارا أميركيا، مقارنة بـ 799 دولارا أميركيا لـ “بيكسل 3” Pixel 3 الذي أطلقته العام الماضي.

والنسخة الجديدة الأرخص سعراً من هاتف “بيكسل” فيها كاميرا أمامية واحدة بدلاً من اثنتين، ولا تتضمن شاحناً لاسلكياً. وستباع في 13 دولة بيعت فيها أجهزة “بيكسل 3″، وفق ما أعلنت “جوجل”.

 

وبينما تعمل أجهزة “بيكسل” حالياً على شبكات “تي موبايل” T-Mobile و”سبرينت” Sprint و”يونايتد ستايتس سيلولير” United States Cellular، ستبدأ شركات الاتصالات اللاسلكية هذه أيضاً ببيع الهواتف اعتباراً من اليوم الأربعاء، إلى جانب “فيرايزون”.

 

وكشفت “جوجل” عن الهاتف الجديد خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، أمس الثلاثاء.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن هواتف “بيكسل” حازت إعجاب المستخدمين منذ إطلاقها قبل ثلاث سنوات، وأثنوا على ميزات الكاميرا فيها وقدرات الذكاء الاصطناعي التي تغلبت على مثيلاتها في هواتف “سامسونغ” وغيرها من الشركات المصنعة التي تستخدم نظام تشغيل “أندرويد”.

 

لكن مبيعات الهواتف التي تخطى سعرها الـ 500 دولار أميركي تراجعت، وأعلنت “غوغل”، الشهر الماضي، عن انخفاض مبيعات “بيكسل” في الربع الأول من العام الحالي، بسبب زيادة المنافسة وانخفاض الطلب

 

 

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In جوجل

Leave a Reply

Check Also

انفجار #معهد_الأورام يثير غضب المصريين

تويت – القاهرة سيطر الحريق الهائل الذي نشب وسط العاصمة المصرية على اهتمامات مستخدمي …