إعادة تفعيل حساب النظام السوري على إنستغرام

تويت – انستغرام

أعلن النظام السوري، الأربعاء، أن إدارة تطبيق “إنستغرام” أعادت تفعيل حسابه بعد أن أغلقته على ما يبدو ليوم واحد.

 

وفي تعليق على شبكات التواصل الاجتماعي، أورد حساب “الرئاسة السورية” أن “إدارة إنستغرام تعيد تفعيل الحساب مرة أخرى، وتفك الحظر عن جميع الأجهزة التي كان يدار من خلالها الحساب.. مع استمرار إغلاق حسابات وطنية أخرى غير حساب الرئاسة”.

وقال النظام “نجدد التأكيد على أن تواجدنا على وسائل التواصل الاجتماعي مستمر، وفي حال حدوث أي طارئ يمنعنا من هذا الوجود سنعلن عنه في حينه وأولا بأول عبر وسائل الإعلام الرسمية المعروفة”.

وكان النظام السوري قد أعلن، الثلاثاء، عبر “فيسبوك” أن “الحساب تم إغلاقه بلا سابق إنذار أو سبب منطقي، إضافة إلى منع كل الأجهزة التي كان هذا الحساب يدار عبرها من الدخول إلى الموقع كلياً”.

ولم تصدر إنستغرام أي تعليق، لكن متحدّثاً باسمها قال الأسبوع الماضي لوكالة “فرانس برس” بعد حظر حسابات عدة لقادة في الحرس الثوري الإيراني: “نحن نعمل بموجب الضوابط القانونية الأميركية على صعيد العقوبات”.

وتعتبر إيران داعماً أساسياً لرئيس النظام السوري بشار الأسد. وأعادت الولايات المتحدة العام الماضي فرض عقوبات على إيران بعد أن تخلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الاتفاق النووي التاريخي حول برنامجها النووي الإيراني.

ومنذ عام 2011، فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مجموعة عقوبات ضد مسؤولين في النظام السوري.

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In انستقرام

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #ذكرى_جريمة_قرصنة_وكالة_الأنباء يتصدر الترند القطري

تويت – الدوحة تصدر هاشتاق “#مرور_سنتين_على_الحصار” و”#ذكرى_جريمة_ق…