بعد “سناب شات” “إنستغرام” ينسخ ميزة من “بينتريست”

تويت – وكالات

بعدما نسخ ميزات عديدة من منافسه “سناب شات”، نسخ تطبيق الصور والمقاطع “إنستغرام” ميزات من منافسين آخرين. إذ أورد موقع “إنغادجيت” التقني أن التطبيق استنسخ ميزة Collections من موقع قوائم الصور “بينتريست”.

 

ونقل الموقع عن خبيرة البرمجيات، جينت مانشون وونغ، أن “إنستغرام” في نظام “أندرويد” تضمّن رمزاً خفياً للمجموعات العامة، يسمح بمشاركة وجهات السفر المفضلة وعناصر الموضة، إلى جانب إضافة المساهمين للمساعدة في ملء القائمة.

ونفى التطبيق لموقع “تيك كرانتش” اختبار هذه الميزة، لكن بحسب “إنغادجيت”، هذا لا يمنع الاختبارات المستقبلية أو إصداراً كاملاً لاحقاً.

وهناك حوافز قوية لإطلاق هذه الميزة، إذ يريد “إنستغرام” أن يكون التسوّق جزءاً أساسياً من استراتيجية ربح المال من المنصّة، والمجموعات العامّة ستقطع شوطاً طويلاً نحو ذلك.

ويمكن للعلامات التجارية إطلاق متاجر افتراضية أكبر، بدلاً من الاكتفاء بحفنة من المنتجات في المنشورات والإعلانات كما هو الحال عليه الآن، بينما يمكن للنجوم والمؤثرين عرض سلع في مكان واحد مناسب.

وبالرغم من أن “إنستغرام” يتجاوز “بينتريست” بأكثر من مليار مستخدم شهري نشط مقابل 250 مليوناً، فإن الميزة قد تقلل من إغراء المستخدمين للتبديل نحو “بينتريست” عند التفكير في نشر أكثر من صورة.

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In انستقرام

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #ذكرى_جريمة_قرصنة_وكالة_الأنباء يتصدر الترند القطري

تويت – الدوحة تصدر هاشتاق “#مرور_سنتين_على_الحصار” و”#ذكرى_جريمة_ق…