Home إعلام جديد فيسبوك فيسبوك تدفع لمراهقين لقاء التجسس على بياناتهم

فيسبوك تدفع لمراهقين لقاء التجسس على بياناتهم

3 second read
0
0

تويت – فيسبوك

تجري شركة “فيسبوك” بحثاً لجمع البيانات شديدة الخصوصية من متطوعين مدفوعي الأجر، منذ عام 2016، وفق ما كشف موقع “تِك كرنتش” المتخصص في الأمور التقنية، اليوم الأربعاء.

 

وأفاد “تِك كرنتش” بأن “فيسبوك” دفعت سراً إلى متطوعين تراوحت أعمارهم بين 13 و35 عاماً، نحو 20 دولارا أميركيا شهرياً، مقابل تحميل “شبكة خاصة افتراضية” (في بي إن) تسمح لها بالحصول على نشاطات المستخدم كافة على الهاتف المحمول وشبكة الإنترنت.

وأشار التطبيق إلى أن خطوة “فيسبوك” تعدّ انتهاكاً لسياسات الخصوصية في شركة “آبل”.

ولفت إلى أن التطبيق الذي حمله المتطوعون منح “فيسبوك” إمكانية وصول “غير محدودة تقريباً” إلى هاتف المستخدم. ومن البيانات التي وصلت إليها: محتويات الرسائل الخاصة في تطبيقات المراسلة بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو، ورسائل البريد الإلكتروني، ونشاط تصفح شبكة الإنترنت، وسجلات التطبيقات المثبتة ومتى تُستخدم، وتاريخ تحركات المستخدم الجغرافية.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد موقع “تِك كرنتش” بأن “فيسبوك” طلبت من المستخدمين تقديم لقطات “سكرينشوت” لطلباتهم الخاصة من موقع “أمازون”.

وفي الساعات التي تلت نشر التقرير، أعلنت “فيسبوك” عن إنهاء البرنامج على أجهزة “آبل”، ولم تتطرق إلى الحديث عن الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”.

Load More Related Articles
Load More In فيسبوك

Leave a Reply