فيسبوك تعتزم دمج تطبيقات المراسلة واتساب و ماسنجر و انستغرام

تويت – وكالات

تعتزم شركة فيسبوك دمج تطبيقات المراسلة الفورية واتساب وماسنجر وانستغرام لتصبح دردشات واحدة.

 

وبحسب سكاي نيوز، يأتي هذا التوحيد لإبقاء المستخدم داخل منظومة فيسبوك، والتي ستحتفل الشهر المقبل بميلادها الـ15 ، كما وسيسمح لشبكة التواصل الأكبر بالتعامل بصورة أفضل، عبر التنافس أمام عمالقة التكنولوجيا- مثل جوجل وآبل.

وأوضحت فيسبوك أن عملية الدمج ستكون عبر توحيد ميزات المراسلة فيما بين التطبيقات، وسيكون كل تطبيق منفصل وقائم بذاته على الشاشة الرئيسية.

وتسعى فكرة الدمج إلى تحسين عملية التواصل بين مليارات المستخدمين لهذه التطبيقات التي تمتلكها “فيسبوك”.

وبدوره، صرح المتحدث باسم “فيسبوك”:” بأن الشركة تبني أفضل تجارب المراسلة التي يمكننا القيام بها، والناس يريدون أن تكون الرسائل سريعة وبسيطة وموثوقة وخاصة”.

وأضاف:”نرغب في تطوير أفضل المنتجات التي تجعل من عملية تبادل الرسائل أفضل ما يكون، كما و نعكف في العمل على تشفير الاتصالات وتسهيلها بين أفراد العائلات والأصدقاء، كونهم يريدون أن تكون الرسائل سريعة وبسيطة وموثوقة وخاصة.”

وفيما تفيد التقارير بأن زوكربيرغ، يدفع باتجاه خطة الدمج من أجل جعل الخدمات أكثر فائدة وزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على هذه التطبيقات، تزداد المخاوف حول اختراق خصوصية المستخدمين، على ضوء قضية كامبريدج أناليتيكا التي كشفت عن طريق تحقيق بريطاني في مارس الماضي واختراق البيانات الشخصية لمستخدمي لتشمل 87 مليون شخص.

Load More Related Articles
Load More By Alaa Qadura
Load More In تكنولوجيا

Leave a Reply

Check Also

اشتية: تعديل قانون السلطة القضائية خلال الأيام المقبلة

بال تويت – الضفة الغربية قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية اليوم الأربعاء ان تعديل …