Home فلسطين تويت قطاع غزة في رسالة عبر الوسيط المصري.. الإذاعة العبرية: حماس تُهدد بالتصعيد

في رسالة عبر الوسيط المصري.. الإذاعة العبرية: حماس تُهدد بالتصعيد

2 second read
0
0

بال تويت – غزة

ذكرت إذاعة “كان” العبرية، أن حركة “حماس” هددت في رسالة وجهتها إلى تل أبيب عبر الوسيط المصري، بأنها ستسحب جميع قوات ضبط الأمن المنتشرة على طول السياج الأمني الفاصل شرقي قطاع غزة.

وأشارت الإذاعة العبرية، اليوم الإثنين، إلى أن حماس هددت بسحب قوات الضبط، والتي تعمل على منع تفجر الأوضاع عند الشريط الحدودي، في حال استمرت في مهاجمة مواقع للمقاومة في قطاع غزة المحاصر.

وادعت بأن مصدرًا مسؤولًا في حماس (لم تسمه)، صرح للإذاعة، بأنه إذا ما استمر الاحتلال في تجميد إدخال الدفعة الثالثة من المنحة القطرية المخصصة لدفع رواتب موظفي غزة، فإن الأوضاع الأمنية ستتجه نحو مزيد من التدهور.

وأكد المصدر، أن إسرائيل تتهرب من تنفيذ المرحلة الثانية من تفاهمات التهدئة، التي تم التوصل إليها خلال الأشهر الماضية عبر وساطة عربية دولية، وتماطل منذ أكثر من شهر.

وأوضح أن المرحلة الثانية من تفاهمات التهدئة تتضمن رفع القيود المفروضة على الواردات إلى غزة وزيادة الصادرات منها، وتوسيع مسافة الصيد إلى 18 ميلاً بحريًا.

وأضاف، بحسب “الإذاعة”، “نحن ملتزمون بالهدوء، لكننا نطالب ببدء تنفيذ المرحلة الثانية من التفاهمات على النحو المتفق عليه”.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 من آذار/ مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 259 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 25 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد

Load More Related Articles
Load More In قطاع غزة

Leave a Reply