Home فلسطين تويت قطاع غزة مصر تعيد فتح معبر رفح الأسبوع المقبل

مصر تعيد فتح معبر رفح الأسبوع المقبل

2 second read
0
0
معبر رفح

بال تويت – غزة

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن السلطات المصرية أبلغت الفلسطينيين أنها ستعيد فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين منتصف الأسبوع القادم.

وأضافت المصادر، أن وفدا أمنيا مصريا من المتوقع أن يصل اليوم الخميس إلى قطاع غزة برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة، بعد زيارة قام بها أمس الأربعاء إلى “تل أبيب”.

وتصاعدت وتيرة الأحداث الأمنية والسياسية في الأسبوع الحالي بقطاع غزة، بعد تهديدات متبادلة بين “إسرائيل” والمقاومة الفلسطينية، على خلفية وقف إدخال الأموال القطرية للقطاع، والتهديد بأن تشهد الجمعة المقبلة مواجهات ساخنة على الحدود الشرقية.

فـ”إسرائيل” أعلنت عن تأجيل إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة المقررة الأسبوع الماضي، فيما سحبت السلطة موظفيها من معبر رفح، وبات العمل عليها فقط من جانب واحد.

كما اندلعت عدة حرائق في مستوطنات غلاف قطاع غزة بفعل بالونات مذيلة بفتائل مشتعلة أطلقت من قطاع غزة الليلة بعد انقطاع دام لعدة أسابيع.

وفي ذات الوقت، هددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبر ناطقها عبد اللطيف القانوع، الاحتلال أنه يتحمل نتائج مماطلته أو تنصله من التفاهمات وتنكره لحقوق شعبنا.

وقال: إن ‏الاحتلال الصهيوني لا يمنّ علينا في حقوقنا، فحقوقنا ننزعها انتزاعاً ولا تُوهب لنا وأن مسيرات العودة مستمرة حتى كسر الحصار وانتزاع كامل حقوقنا منه، وعلى الوسطاء إلزام الاحتلال بالتفاهمات التي تمت وتنفيذ ما بقي منها، فهو من يتحمل نتائج مماطلته أو تنصله من التفاهمات وتنكره لحقوق شعبنا.

المراقبون يرون أن غداً الجمعة، ستكون حاسمة وقد يكون لها مابعدها، إلا أن الحديث عن زيارة وفد مصري لقطاع غزة، قد يغير من المعادلة وتنتهي بحل في الساعات الأخيرة.

لمتابعة موقع بال تويت على مواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك

تويتر

جوجل بلس

يوتيوب

وتساب

تلجرام

Load More Related Articles
Load More In قطاع غزة

Leave a Reply