هاشتاق #نفس_جديد تحدي الإقلاع عن التدخين بغزة خلال عام 2019

بال تويت – غزة

لا شك أن التدخين واحداً من الآفاتِ التي تضرّ بالمجتمع وأفراده، فهذه الآفة تسبّبُ العديد من الأضرارَ الجسديّة، والنفسيّة، وكذلك الاجتماعيّة، إضافةً إلى الخسائر المادية الكبيرة للشخص والمجتمعات، ومما لا شكّ فيه بأنّ الإقلاعَ عن التدخين أمرٌ يحتاج إلى الكثير من الصبر والعزيمة وقوة الإرادة، خصوصاً لدى الأشخاص الذين أصبح التدخين لديهم أسلوب حياتي يومي.

وبهذا السياق أطلقت جمعية الإغاثة الطبية حملة توعوية على مواقع التواصل لتعزيز الوعي بمرض الانسداد الرئوي المزمن وجاءت الحملة تحت شعار “سنة جديدة نفس جديد” من بيت الصحافة في غزة،ضمن مشروع تحدي الأزمات طويلة الأمد : تعزيز قدرات الرعاية الأولية وذوي الأمراض المزمنة في قطاع غزة بالشراكة مع ميديكو انترناشونال وبتمويل من جمهورية ألمانيا الاتحادية – وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية .

وأكدت منسقة المشروع د. فاطمة حمدان ، أن مشاركة ناشطين مواقع التواصل بالتغريد على هاشتاق #نفس_جديد ضمن الحملة التوعوية التي أطلقتها جمعية الاغاثة الطبية وذلك من أجل رفع الوعي لدى الجميع حول مرض الانسداد الرئوي المزمن، وهو تعرض الرئة لتلف دائم ينتج عنه عدم عمل الرئة بالشكل الطبيعي والمطلوب. ليس هذا وحسب، بل من المتوقع أن يعاني المريض من التهاب الشعب الهوائية المزمن أيضاً أو حتى تضخم في الرئة.

وقالت: يصاب عادة الأشخاص بهذا المرض نتيجة لعدة عوامل من أهمها تعاطي التبغ وتدخين السجائر بأنواعها المختلفة وحذرت التعرض إلى التدخين السلبي أيضاً، فهو قد يساهم بدوره في رفع خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن وأن الإقلاع عن التدخين وتعاطي التبغ بأشكاله المختلفة من أهم العوامل التي تساهم في خفض خطر الإصابة بالمرض .

وأَضافت أن الإغاثة الطبية تدعو أن أي مواطن بإمكانه التأكد من صحة رئتيه من خلال التوجه لمركز الجمعية في تل الهوا وإجراء فحص قياس التنفس الموجود فقط بالقطاع لدى الاغاثة الطبية مجاناً كل يوم اثنين خلال شهر يناير.

موقع بال تويت يرصد بعض التغريدات على هاشتاق #نفس_جديد :

لمتابعة موقع بال تويت على مواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك

تويتر

جوجل بلس

يوتيوب

وتساب

تلجرام

Load More Related Articles
Load More By pal Tweet
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply

Check Also

تنويه هام حول صرف الأموال القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة

بال تويت – غزة أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، على استمرار ص…