#وين_الشرشف .. ما قصته ؟ وما الذي أثار غضب الحجة ؟

بال تويت – التواصل الاجتماعي

تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي مع حادثة “الحجة والشرشف” والتي أصبح لها صدى كبير في الشارع العربي، حتى تصدر هاشتاق #وين_الشرشف المراتب الاولى من المتابعات على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى وجه الخصوص الفيس بوك.

 

ما قصة هذا الشرشف؟

احضرته امرأة “حورانية” مسنة بعد عودتها من السعودية خلال عمرتها، وقامت بإعطائه لزوجة أبنها كهدية رمزية الا ان ما حدث فيما بعد كان هو المثير للجدل.

بعد أن تساءلت هذه الحماة عن الشرشف وقامت باستفقاده فكانت الاجابة صاعقة بالنسبة لها عندما علمت أن كنتها قامت بإهداء الشرشف لإخوها الصغير، وهنا فقدت هذه المرأة أعصابها وقامت بإجراء مكالمة هاتفية مع ابنها واتضح خلالها غضبها الشديد من تصرف كنتها.

ما الذي اثار غضبها الى هذا الحد؟

هل اعتبرت هذه الام هذا التصرف نوع من قلة الاحترام ونوع من التسيب وذلك لأنها تذكرتهم بهدية ومن المعلوم أن الهدية لا تهدى ولا ترد!!

المطالبة باستعادة الشرشف بأي وسيلة سواء كان اليوم أو بالغد هو محور المكالمة بين الأم وابنها علما انها تريد الشرشف نفسه بقولها (ما بدي حقه ولا بدي اياه بدي الشرشف بذاته).

وما تبين خلال المكالمة أن ما أثار غضب هذه المرأة أيضا انه حين ذهبت إلى السعودية لم يعطيها أحد شيء كمقابل احضار أي شيء من السعودية وأن هذا الشرشف هو على حسابها الخاص كهدية لابنها.

“كيف هدى تعطي الشرشف لاخوها الصغير”؟

الأم طالبت بالشرشف من والدة هدى وردت عليها قائلة (بنعطيكي بداله)!! لكن ما الحل من اصرار الحماة على الحصول على الشرشف ذاته! غير استعادة هدى للشرشف من اخيها؟ ولكن المثير للجدل أكثر هو طريقة انتشار هذه المكالمة؟ فمن قام بنشر هذا المقطع؟ ومن المسؤول عن نشره وتداوله بحيث أصبح محور حديث الناس ووصل تداوله الى الخارج

وبسخرية عارمة، تحولت حادثة “الحجة والشرشف” الى حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن البعض عن حملة ساخرة للبحث عن ذلك الشرشف الذي أثار جدلًا على السوشال ميديا عبر هاشتاق #وين_الشرشف .

في حين أكد شاب سعودي أن محلًا سعوديا خاصًا بالشراشف ولديه أفضل الأصناف على حسابها، حيث يدعوها للتوجه من أجل انتقاء ما ترغب به مجانًا.

البعض اقترح جمع المال لشراء شرشف السيدة الذي تاه بين الكنة وشقيقها، وقد اختلف البعض حول مكانه، إضافة الى بعض التوقعات والمعتقدات حول ذلك الشرشف اللعين الذي تمكن من ادخال قضيته لكافة منازل الاردنيين.

وفي هذا الصدد أطلق الفنان أحمد العلي صاحب أغنية لعبة الببجي “أكو عرب بالطيارة” ، أغنية ساخرة على قصة الشرشف والحجة الأردنية.

أغنية الحجة والشرشف

Load More Related Articles
Load More By pal Tweet
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply

Check Also

تنويه هام حول صرف الأموال القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة

بال تويت – غزة أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، على استمرار ص…