>
Home إعلام جديد فيسبوك فيسبوك “يعاقب” نجل نتنياهو بعد نشره أفكار معادية للمسلمين

فيسبوك “يعاقب” نجل نتنياهو بعد نشره أفكار معادية للمسلمين

45 second read
0
0

بال تويت – فيسبوك

عاقب موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، يائير، بسبب نشره “أفكارا معادية للمسلمين”.

Posted by Yair Netanyahu on Thursday, 13 December 2018

وذكر يائير، في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، أن فيسبوك حظر صفحته لمدة 24 ساعة بسبب نشره تدوينات تتضمن أفكارا معادية للمسلمين، مضيفا “فيسبوك ديكتاتوري”.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن ابن نتانياهو نشر عددا من التدوينات، التي اعتبرها فيسبوك، مسيئة للديانة الإسلامية، لذلك قام بحذفها من حسابه ثم حظره لمدة يوم واحد.

ومعلوم أن سياسة أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم واضحة بهذا الشأن، حيث يمنع نشر أفكار مضللة ومعادية للدين والعرق.

وكان النجل الأكبر لرئيس وزراء إسرائيل نشر، الخميس الماضي، على صفحته في فيسبوك تدوينة يدعو فيها “المسلمين إلى مغادرة إسرائيل”.

وكتب “هل تعلمون أين لا تحدث هجمات؟ في أيسلندا واليابان، حيث للمصادفة لا يوجد مسلمين”.

وفي منشور آخر تحدث عن حلّين محتملين لإحلال السلام على الأراضي الإسرائيلية، إما أن “يغادر اليهود إسرائيل أو يغادرها المسلمين”، مضيفا “أنا أفضل الخيار الثاني”.

وجاءت تعليقاته بعد مقتل جنديين إسرائيليين، الخميس، في محطة للحافلات في الضفة الغربية قرب أحدى المستوطنات.

وحذف فيسبوك منشورات يائير، ما دفعه للانتقال إلى “تويتر” لانتقاد الموقع الذي وصفه بأنه “ديكتاتورية الفكر”.

وطالما هاجم معارضو نتنياهو ابنه يائير البالغ من العمر 27 عاما كونه يعيش في مقر رئاسة الوزراء دون أي منصب رسمي ويستفيد من خدمة حارس شخصي وسائق وغيرها من الامتيازات.

ويقول هؤلاء أن يائير يتم تحضيره من قبل والديه من أجل لعب دور سياسي في المستقبل في محاولة لتأسيس سلالة سياسية، بحسب “فرانس برس”.

وأثارت تصريحات نجل نتانياهو (27 عاما) الكثير من الجدل، وانهالت عليها الكثير من التعليقات، أغلبها كانت تطالب فيسبوك بالتدخل لوقف “استهداف المسلمين”.

جدير بالذكر أن منذ بداية عام 2018، حذف “فيسبوك” أكثر من 150 حسابًا فلسطينيًا على خلفية منشورات مناهضة للاحتلال ، وفي عام 2017، حذف “فيسبوك” 200 حساب وصفحة فلسطينية، ومازال مسلسل طمس الحقائق مستمر ويستهدف كل نشطاء الاعلام الجديد في فلسطين.

لمتابعة موقع بال تويت على مواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك

تويتر

جوجل بلس

يوتيوب

وتساب

تلجرام

Load More Related Articles
Load More In فيسبوك

Leave a Reply




فلسطين تويت

عربي ودولي

إسرائيليات

مال وأعمال

تابعنا

تدوينات