Home إعلام جديد جوجل صور ترامب تتصدر نتائج البحث عن “أحمق” كيف تفسّر جوجل الأمر؟

صور ترامب تتصدر نتائج البحث عن “أحمق” كيف تفسّر جوجل الأمر؟

10 second read
0
0

تويت – جوجل

في محاولة لفهم كيفية عمل خوارزميات محرك بحث “جوجل”، طلبت عضو في الكونغرس من الرئيس التنفيذي في الشركة ساندر بيتشاي، تفسير أسباب ظهور صور الرئيس الأميركي دونالد ترامب عند البحث على كلمة “أحمق” بالإنكليزية Idiot.

 

وصور ترامب لا تظهر بنتائج البحث عن كلمة Idiot (إنكليزية وفرنسية)، بل أيضًا عند البحث عن “أحمق” (عربي)، وидиот (روسي) وidiota (إسباني)، وفق ما لاحظت “العربي الجديد”.

وحاول بيتشاي الذي كان يدلي بشهادته أمس، أمام اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب أن يشرح كيف تأخذ الخوارزميات في الحسبان نحو 200 عامل، مثل الصلة والشعبية، وكيف يستخدم الآخرون مصطلح البحث لتحديد النتائج الأكثر ملاءمة. ووفق هذه المعايير، فإنّ ذلك يعني أنّ بين كلمة “أحمق” وترامب صلة وشعبية على مستوى عالمي.

 

لكن إجابات بيتشاي لم تشف غليل الأعضاء من الحزب الجمهوري، الذين أصرّوا على وجود عنصر بشري يتلاعب بنتائج البحث، في أسلوب يتضمن تحيزاً ضدهم.

وكانت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية أشارت في يوليو/ تموز الماضي، إلى أن سبب ظهور ترامب في نتائج البحث عن كلمة Idiot يعود جزئياً إلى أن المتظاهرين ضد زيارة الرئيس الأميركي إلى لندن استخدموا أغنية “الأحمق الأميركي” American Idiot لفرقة الروك الأميركية “غرين داي” Green Day في احتجاجاتهم.

ويعدّ حضور بيتشاي هو الأول أمام الكونغرس، بعدما تغيب في مايو/ أيار الماضي عن جلسة استماع رفيعة المستوى ضمت مدير العمليات في شركة “فيسبوك” شيريل ساندبرغ، والرئيس التنفيذي في شركة “تويتر” جاك دورسي.

 

Load More Related Articles
Load More In جوجل

Leave a Reply