Home مال وأعمال وزارة الزراعة توضح أسباب ارتفاع أسعار الخضروات

وزارة الزراعة توضح أسباب ارتفاع أسعار الخضروات

2 second read
0
0

الضفة المحتلة – تويت

أثار ارتفاع أسعار الخضراوات في أسواق الضفة المحتلة، غضب المواطنين الذين وصل الحال ببعضهم من أصحاب الدخل المتدني للعزوف عن شرائها، حيث تشهد أسعار الخضروات في كافة أسوق الضفة المحتلة ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغ سعر كيلو البصل لـ 12 شيكلًا والبندورة لـ 10 شواكل و ورأس الزهرة “2 كيلو” لـ 12 شيكلًا، أما سعر كيلو الكوسا لـ 9 شواكل.

وقال مدير دائرة الري والإرشاد بوزارة الزراعة في رام الله صلاح البابا، إن السبب الرئيسي هو انخفاض المساحات الزراعية هذا العام، الأمر الذي قلص كميات انتاجها.

وأوضح البابا، أن قلة العرض وزياد الطلب سبب في ارتفاع الأسعار، ونحن في مرحلة انتقالية ما بين الأغوار والمناطق الساحلية والجبلية، لذلك انخفضت كمية الانتاج.

وبين أن منطقة الأغوار هي المنتجة الوحيدة خلال الفترة الحالية، وبالتالي يوجد نقص كبير في كميات الانتاج وفق حاجة السوق الفلسطيني لتلك الخضروات، لافتًا إلى أن النقص يعتبر سنوي في فلسطين، نظرا للظروف الجوية وانخفاض درجة الحرارة.

وأوضح البابا أن انتاج منطقة الأغوار لوحدها لا تكفي لسد الاحتياجات كافة المواطنين، وتلبية الكميات التي يحتاجها السوق المحلي الفلسطيني.

وتَوقع مدير دائرة الري والإرشاد بوزارة الزراعة في رام الله، خلال الفترة المُقبلة زيادة في نضوج الخضار المزروعة متأخرًا في شمال الضفة والأغوار ومناطق أخرى، مما سيؤدي إلى زيادة كميات الإنتاج الأمر الذي سيخفض من أسعارها، وتصبح مناسبة للمستهلك.

Load More Related Articles
Load More In مال وأعمال

Leave a Reply