Home فلسطين تويت عرب 48 مظاهرات غاضبة تجوب الداخل المحتل بعد مقتل يارا أيوب

مظاهرات غاضبة تجوب الداخل المحتل بعد مقتل يارا أيوب

36 second read
0
0

بال تويت – حيفا

هزت جريمة قتل الفتاة يارا أيوب (16 عاما) من قرية الجش، المجتمع الفلسطيني في الداخل، وهي الضحية الثانية عشرة في جرائم قتل النساء العربيات منذ مطلع العام الجاري.

ونظمت خلال اليوم الثلاثاء، مظاهرات في بلدات عربية احتجاجا على ظاهرة العنف وقتل النساء، حيث شهدت مشاركات واسعة في كل من حيفا وترشيحا وكفر ياسيف وطمرة وجامعة حيفا وبسمة طبعون ويافة الناصرة وغيرها من البلدات.

وفي حيفا، شارك المئات في مظاهرة ضد قتل النساء بدعوة من حراك حيفا، أغلقوا خلالها المشاركون جادة بن غوريرون، وحملوا لافتات كتب على بعضها “حرية حرية.. للمرأة العربية” و”لا شرف بالجريمة” وغيرها من الشعارات الرافضة والمستنكرة. وشارك في المظاهرة النائب د. جمال زحالقة ونشطاء من المنطقة.

المئات يغلقون الشارع في مظاهرة احتجاجية على مقتل النساء، في مدينة حيفا

Posted by ‎عرب 48‎ on Tuesday, 27 November 2018

وفي طمرة، نظمت مجموعة من الناشطات الاجتماعيات وقفة احتجاجية ضد قتل النساء بالتعاون مع بلدية طمرة شارك فيها العشرات من النساء والرجال والأطفال.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، العمل على الحد من ظاهرة قتل النساء والعنف ضد المرأة، ومعاقبة المجرمين ومحاسبة الشرطة على تقاعسها في معالجة الجرائم وتقديم المتهمين للمحاكمة.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الصامتة الشعارات المنددة والاستياء والاستنكار.

وفي كفر ياسيف، شارك العشرات في وقفة صامتة نظمت في الشارع الرئيسي بمشاركة النائبة عايدة توما -سليمان، نددوا خلالها بجرائم القتل والعنف ضد المرأة.

وشارك العشرات من الطالبات والطلاب العرب في جامعة حيفا، اليوم الثلاثاء، وقفة حداد على روح ضحية جريمة القتل في قرية الجش، الفتاة يارا أيوب، وعلى أرواح جميع ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي.

وفي يافة الناصرة، رفع عشرات المشاركين في وقفة احتجاجية، لافتات عبرت عن رفضهم للجريمة واحتجاجا على تقاعس الشرطة عن أداء عملها بتقديم متهمين إلى المحاكمة وحل القضايا المتكدسة لجرائم القتل في المجتمع العربي.

يذكر أن محكمة الصلح في الناصرة، مددت اليوم اعتقال الشاب المشتبه به (28 عاما) بقتل الفتاة يارا أيوب، وذلك لغاية يوم الأربعاء المقبل 05.12.2018، فيما قررت المحكمة تمديد اعتقال المشتبه الثاني (53 عاما) وهو والد المتهم الرئيسي في جريمة القتل، بتسعة أيام، على ذمة التحقيق.

وهزت جريمة الفتاة يارا أيوب ، التي فقدت آثارها الجمعة الماضي، وعثر على جثمانها أمس، الإثنين، المجتمع العربي برمته، واشتعلت صفحات التواصل الاجتماعي منددة بالجريمة البشعة وداعية الشرطة إلى الكشف عن القتلة وإنزال أشد العقوبات بحقهم.

بالفيديو : تشييع جثمان الطالبة المغدورة يارا أيوب

 

لمتابعة موقع بال تويت على مواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك

تويتر

جوجل بلس

يوتيوب

وتساب

تلجرام

Load More Related Articles
Load More In عرب 48

Leave a Reply