Home فلسطين تويت القدس بعد السفارة : أميركا تتخذ قرارا تاريخيا لصالح اسرائيل

بعد السفارة : أميركا تتخذ قرارا تاريخيا لصالح اسرائيل

4 second read
0
0

تويت – واشنطن

قررت الولايات المتحدة الأمريكية الخروج عن الموقف الذي تبنته، في السنوات الماضية، بالامتناع عن التصويت على قرار “الجولان السوري المحتل”، الذي تعتمده الجمعية العامة للأمم المتحدة سنويا.

 

وأفادت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني بأنه سيجري التصويت على هذا القرار، اليوم الجمعة، فيما شكرت إسرائيل الولايات المتحدة على قرارها.

وباركت القرار، واعتبرته قرارا تاريخيا، إذ في كل مرة يتم التصويت على القرار تمتنع واشنطن، ولكنها قررت هذه المرة التصويت ب”لا”.

وكانت الحكومة الإسرائيلية احتلت مرتفعات الجولان السورية، في عام 1967، وضمتها بقانون، في عام 1981، وشرعت في العام الماضي في مطالبة الولايات المتحدة بالموافقة على ضم مرتفعات الجولان إلى تل أبيب.

 

تغيير في الموقف الرسمي

ولم توافق الولايات المتحدة رسميا على الطلب الإسرائيلي بضم الجولان، ولكنها قررت، الجمعة، تغيير موقفها بشأن التصويت على القرار الأممي.

بدورها، قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إن “الولايات المتحدة ستصوت بلا”.

وأضافت القناة العبرية أن البعثة الأمريكية أوضحت أنه “في السنوات السابقة امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على هذا القرار.

ولكن، نظرا إلى انحياز القرار المعادي لإسرائيل، فضلا عن عسكرة حدود الجولان السوري، والأزمة الإنسانية المتفاقمة، فقد قررت الولايات المتحدة التصويت ضد القرار هذا العام”، حسب قولها.

Load More Related Articles
Load More In القدس

Leave a Reply