Home فرص خدمات طالع الجديد حول أسماء المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت “طموح2”

طالع الجديد حول أسماء المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت “طموح2”

2 second read
0
0

تويت – غزة

أعلنت وزارة العمل اليوم الخميس، عن إتمام كامل الاستعدادات لنشر أسماء المستفيدين.

وأضافت الوزارة أن أسماء المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت طموح 2 الخاص بالخريجين والعمال في قطاع غزة، أصبحت جاهزة، وهي بواقع خمسة آلاف مستفيد والذي كان من المتوقع الإعلان عن الأسماء نهاية الأسبوع الحالي وتم التأجيل لمطلع الأسبوع القادم بسبب عطلة اليوم الخميس يوم الاستقلال .

وقد أعلنت وزارة العمل بغزة، عن برنامج طموح 2 لتنمية قدرات الشباب والخريجين، وذلك نظراً الوضع الصعب في قطاع غزة وارتفاع معدلات البطالة في سوق العمل إلى حد غير مسبوق 53.7% في قطاع غزة، ونسبة 71.1% بين فئة الشباب من الجنسين، فقد بلغ عدد المسجلين على نظام معلومات سوق العمل من الشباب و الخريجين الباحثين عن عمل 304679 مسجلاً، منهم 124300 خريج، و180379عاملاً.

وتساهم برامج التشغيل المؤقت في إكساب الشباب والخريجين مجموعة من المهارات والمعارف التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل المحلي والعربي، وتساهم هذه البرامج بشكل متواضع في التخفيف من حدة البطالة.

واستشعاراً بالمسؤولية من قبل المؤسسة الحكومية الفلسطينية في قطاع غزة، وشعوراً منها بحاجة الشباب و الخريجين للعمل، ونتيجة لحاجة المؤسسات الحكومية والأهلية لبعض الوظائف الشاغرة، ودعماً للشراكة مع اصحاب العمل في سوق العمل المحلي، أعلنت وزارة العمل عن تدشين برنامج طموح “2” لتنمية قدرات الشباب والخريجين، الذي يستهدف توفير عشرة الاف فرصة تشغيل مؤقت لكل من العمال والخريجين.

سيتم اختيار المرشحين للاستفادة من هذا البرنامج وفقاً لمعايير محددة تعتمد على اوزان خاصة بـ (المؤهل، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، عدد الأولاد، النوع، عدد مرات الاستفادة من برامج تشغيل سابقة، المحافظة) كي نضمن تحقيق العدالة في هذا البرنامج.

سيتم اختيار الأسماء من قوائم المسجلين على برنامج طموح”1″ في سبتمبر 2017، و قوائم المسجلين على برنامج الشراكة مع المؤسسات الدولية في اغسطس 2018، والمحدثين لبيانتهم على نظام معلومات سوق العمل.

لمتابعة موقع بال تويت على مواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك

تويتر

جوجل بلس

يوتيوب

وتساب

تلجرام

Load More Related Articles
Load More In خدمات

Leave a Reply