Home فرص خدمات بالتفاصيل.. وزارة العمل تكشف عن برنامج التشغيل المؤقت

بالتفاصيل.. وزارة العمل تكشف عن برنامج التشغيل المؤقت

5 second read
0
0

بال تويت – غزة

كشف وكيل وزارة العمل في غزة موسى السماك عن تفاصيل المنحة التي أعلنت عنها الوزارة بشأن التشغيل المؤقت لعشرة آلاف عامل وخريج في القطاع.

وقال السماك إنّ الوزارة وضعت مجموعة من المعايير لفرز الأسماء المرشحة للتشغيل المؤقت، موضحًا أنه مدة التشغيل المؤقت للخريجين لمدة ستة أشهر والعمال لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح السماك أن عدد العمال والخريجين المسجلين على قواعد بيانات الوزارة 305 ألف متعطل عن العمل، بينهم 121 ألف خريج و 184 ألف عامل، مشيرا الى أن الجامعات تخرج حوالي 12 ألف خريج سنويا.

وذكر أنّ عدد المسجلين المفروزين رسميا حاليا عددهم 75 ألف شخص تنطبق عليهم المعايير الدولية وفق منظمات العمل الدولية.

وبيّن أنه سيتم اختيار عشرة آلاف لبرنامج التشغيل المؤقت طبقا لمعايير وضعتها الوزارة، وهي “الا يكون حاصل على فرص عمل سابقة والشهادات والمعدل والسن والحالة الاجتماعية وعدد الأبناء”.

وذكر أن عملية الفرز ستتم الكترونيا طبقا لهذه المعايير، موضحا ان الوزارة اختارت 5 الاف شخص من بين المسجلين، وستترك الفرصة لتحديث البيانات لمن لم يسجل حيث سيتم اختيار الخمسة الآلاف الاخرين من بينهم.

وأوضح أنه سيتم اختيار 5 آلاف عامل وخمسة الاف خريج، مشيرا إلى أنه سيتم تحييد الشؤون الاجتماعية ومن لديه فرص عمل في هذه الفترة، حيث أن الوزارة تملك قاعدة بيانات لكل العاملين في مختلف المؤسسات بالقطاع سواء حكومية او قطاع غزة او وكالة او مؤسسات دولية.

وبيّن أن الوزارة تملك نظام محوسب سيتم من خلاله فرز الأسماء، حيث سيتم إعادة تأهيل الخريجين بحيث يتم التعامل معهم على أنهم خريجون جدد ولم يتسن لهم الحصول على فرصة عمل سابقا.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت بالتواصل مع الوزارات المعنية والمؤسسات سواء الحكومية او غير الحكومية، وجرى الحصول على احتياجاتهم، حيث أن الأولوية ستكون لوزارتي الصحة والتعليم نظرًا لحاجتهما لكوادر.

وبيّن أن هناك رؤية كاملة وضعتها الوزارة عبر لجنة عليا تضم عددًا من الوزراء للبدء في تنفيذ المشروع في اقرب وقت.

ومن المقرر أن يتلقى هؤلاء راتبا يقدر بـ380 دولار شهريًا، وسيجري الإعلان عن تفاصيل المشروع لاحقًا.

رابط تحديث البيانات من خلال موقع وزارة العمل اضغط هنــا

لمتابعة موقع بال تويت على مواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك

تويتر

جوجل بلس

يوتيوب

وتساب

تلجرام

Load More Related Articles
Load More In خدمات

Leave a Reply