Home تويتر تويتر فلسطين مواقع التواصل الاجتماعي: “شو يعني 400 شيكل سلفة !”

مواقع التواصل الاجتماعي: “شو يعني 400 شيكل سلفة !”

50 second read
0
0

بال تويت – تويتر

استقبل عشرات الآلاف من موظفي قطاع غزة خبر صرف السلفة المالية بالتعليقات وأخرى منها الساخرة والتهكمية، متذمرين من الوعودات بشأن موعد صرف المنحة المالية القطرية لمدة 3 أشهر.

وأعلن بنك الإنتاج الوطني عبر حسابه “فيسبوك”، أمس الثلاثاء، عن صرف سلفة مالية لموظفي قطاع غزة الأربعاء وذلك بقيمة 400 شيقل فقط.

“400 شيكل لمين ولا لمين”، “400 شيكل أجرة كوافيرة في ساعتين”، بهذه التعليقات عبّر موظفي غزة عن امتعاضهم لقلة المبلغ الذي صرفه بنك الإنتاج بغزة، لاسيما مع تأخر صرف الدفعةالشهرية المستحقة.

مأمون أبو عامر، نشر عبر صفحته “فيسبوك”: “كل هذا الصبر تأتي المعادلة المؤلمة 40 ×10 =400 شيكل، الأمل في معادلة مفرحة قريبا بأن يضاعف المبلغ 400×10 =4000 شيكل”.

أما جهاد حلس، فكتب: “بعد تأخر رواتب موظفي غزة لمدة تزيد عن 45 يوماً، تقرر صرف راتب ما قيمته 107 دولار لكل موظف، مستهجنا: “إذا كان هذا حال الموظفين، فكيف هو حال من دونهم من العمال والكادحين وممن لا دخل لهم ولا مصروف”.

فيما دونت رزان في تغريدتها: “شو يعني 400 شيكل سلفة ! الموظف صارت حياته جحيم من كتر الديون ونفسيته الله اعلم فيها وعاجز حتى عن توفير ابسط احتياجات أولاده.. موظفين غزة لا تقنطوا من رحمة الله”.

وغرّد ربيع الباز، عبر حسابه على توتير: “أنا مش متخيل كيف نفسية الدكتور الي صاحي الصبح يقف عالدور بالبريد عشان يقبض 400 شيكل بعد خمسين يوم عمل !!”.

وبشكل ساخر كتب بكر الضابوس: “البرتوكول العلاجي لموظفي غزة، الـ400ش جرعة أولية لتهيئة الموظفين علشان ممكن يصير معهم “أوفر دوز” لما يقبضوا 3شهور مع بعض”.

أما أحمد الزيتونية فكتب: “خبر سلفة 400 شيكل بعد 45 يوم كاد أن يجلطني”.

فيما غرّدت اسلام: “انا فكرت انو الراتب الي نزل لموظفين حماس 400 دولار بحكم انو من كم يوم وصلهم دعم ب 150 مليون دولار، طلعوا 400 شيكل”

يشار إلى تأخر وزارة المالية بغزة في صرف الدفعة المالية التي تصرفها شهريا للموظفين وهي بقيمة 40% من الراتب، حيث كان آخر دفعة قبل نحو 40 يومًا.

خبر سلفة 400 شيكل بعد 45 يوم كاد أن يجلطني 😣

Posted by ‎أحمد الزيتونيه‎ on Tuesday, 30 October 2018

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply