Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #غزة_تحت_القصف يتصدر الترند الفلسطيني

هاشتاق #غزة_تحت_القصف يتصدر الترند الفلسطيني

1 min read
0
0

بال تويت – تويتر

بعد فترة قليلة من قيام الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات متفرقة في جميع أنحاء قطاع غزة، فجر السبت، احتل هاشتاق #غزة_تحت_القصف المركز الأول في قائمة الأكثر رواجًا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على مستوى فلسطين والدول العربية أجمع.

وظهر الهاشتاق في أكثر من 220 ألف تغريدة (منذ انطلاقه ولغاية صباح اليوم).

ونددت عشرات آلاف التغريدات بالاعتداءات الإسرائيلية، وأكدت التضامن مع الفلسطينيين بوجه اعتداءات الاحتلال.

وتحت هاشتاق #غزة_تحت_القصف ، الذي نشط مجددا، دعا مغردون لتقديم العون والمساعدة لأهل غزة وأعربوا عن غضبهم من الغارات التي شنتها إسرائيل على غزة ليلة أمس.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، بناية سكنية “غير مأهولة”، وسط مدينة غزة، جراء استهدافها بأكثر من صاروخ.

بالفيديو : طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات حربية من نوع F-16 أطلقت ثلاثة صواريخ تجاه بناية الكمال، والمكونة من أربعة طوابق، وسط غزة، وتم تدميرها بالكامل وتسويتها بالأرض، حيث أن المنطقة التي استهدفت فيها البناية الغير مأهولة، تعتبر من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان، لافتًا النظر إلى أنه لم يُسجل أي إصابات في الأرواح “إلا أن أضرارًا مادية كبيرة وقعت في المنازل المحيطة”.

وأوضحت المصادر، أن هذه المرة الأولى التي يتم استهداف بناية وسط مدينة غزة بعد استهداف مؤسسة المسحال غرب مدينة غزة في تموز/ يوليو الماضي.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مبنىً مكونًا من أربعة طوابق في مدينة غزة، “ردًا على سلسلة الرشقات الصاروخية على غلاف غزة”، واعترف جيش الاحتلال أنه استهدف قرابة الـ 80 هدفًا في قطاع غزة.

وواصلت طائرات الاحتلال طوال الليلة الماضية، شنّ سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إحدها استهدفت موقع القسام في رفح (جنوبي القطاع)، حيث أطلق عليه 22 صاروخًا.

وأصيب في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، عدد من الفلسطينيين وتضررت منازلهم ومشفى شمالي قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعي اللواء والجدار شمالي القطاع، مما تسبب بأضرار كبيرة في المنازل المحيطة في الموقعين والمشفى الإندونيسي القريب من موقع الجدار.

وقصفت الطائرات مواقع؛ التل غربي دير البلح (وسط قطاع غزة)، مرفأ الصيادين في خانيونس (جنوبًا)، الضبط الميداني شرقي جباليا، والبراق جنوبي مدينة غزة، وقتل الجيش الإسرائيلي 5 فلسطينيين خلال مشاركتهم في مسيرات العودة يوم أمس الجمعة وأصيب أكثر من 200 اخرين.

وكعادتها كل جمعة، باغتت قوات الاحتلال المواطنين المشاركين في مخيمات العودة بإطلاق النار والغاز المسيل للدموع

مما أسفر عن ارتقاء 4 مواطنين وإصابة عشرات بجراح متفاوتة عدد منهم وصفت جراحه بالحرجة.وأكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة استشهاد خمسة مواطنين وإصابة 85 آخرين بجراح.

وذكر ان الشهداء هم محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاما) وأصيب بها شرق جباليا، ونصار أبو تيم (22 عاما) وأحمد سعيد أبو لبدة (22 عاما)

وعايش غسان شعت (23 عاما) وأصيبوا شرق خان يونس، أما الشهيد الخامس فهو جبر إبراهيم أبو هميسة (25 عاما) وأصيب في حادث عرضي في البريج وسط القطاع.

ورصد موقع بال تويت بعض التغريدات على هاشتاق #غزة_تحت_القصف :

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply