Home متفرقات ثقاقة وفن رابط الحلقة الجديدة من مسلسل ارطغرل الجزء الخامس مترجم

رابط الحلقة الجديدة من مسلسل ارطغرل الجزء الخامس مترجم

8 second read
0
0

تويتر – تركيا

يعد المسلسل التاريخي قيامة ارطغرل من الأعمال الدرامية التي صنعت ضجة في عالم الدراما التركية وبمثابة نقلة كبيرة في تقديم الفن التركي، ولذلك نعرض عليكم الآن مواعيد قيامة ارطغرل 122 الجزء الخامس Diriliş Ertuğrul مترجم بالعربي على موقع النور وتردد القنوات الناقلة حيث اشتهرت الدراما التركية بالرومانسية والأحداث الاجتماعية المثيرة، ولكن هذا المسلسل قد حقق نجاح جماهيري كبير على مدار الأعوام الماضية.

وكشفت قناة تلفزيونية تركية رسمية عن الإعلان الترويجي للحلقة الأولى من مسلسل “قيامة أرطغرل”، الشهير في تركيا والعالم العربي، في موسمه الخامس، بعد أن تأخر انطلاق الموسم الجديد.

ومن المقرر أن يبدأ بث الحلقة الأولى من الجزء الخامس لمسلسل “قيامة أرطغرل” في تاريخ 26 أكتوبر الجاري.

وحقق عرض المسلسل الأولى منذ أعوام أعلى نسب مشاهدة في تركيا، وتابعه مئات الملايين حول العالم، ويتوقع أن يبدأ عرض الحلقة الأولى من موسمه الجديد في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب الإعلام التركي.

ونال الفيديو التعريفي الأول اهتماما كبيرا من قبل المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الوقت الذي لم يُعلن فيه تاريخ محدد للعرض، فإن الكواليس تتحدث عن عرضه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وفي الجزء الجديد -الذي يستمر فيه اسم “قيامة أرطغرل”، على أن يتم الانتقال لاحقا إلى “قيامة عثمان”- تبدأ الأحداث بعد 15 عاما من نهاية الموسم الرابع، ولذلك فإن معظم الممثلين من الوجوه الجديدة، فضلا عن استخدام ديكورات جديدة في العمل.

ونظرا للحلة الجديدة التي سيظهر فيها المسلسل، تحافظ الشركة المنتجة على سرية الديكورات والملابس ومكان التصوير، قبيل الإعلان المنتظر عن العمل في الفترة المقبلة.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ – 1258م/726هـ – 1326م).

للمزيد : رقم صادم عن إيرادات المسلسل التركي “قيامة أرطغرل”

وظل ينتظر المشاهدين في جميع البلدان العربية والعالمية عرض أحداث المسلسل واستكمال المسيرة التاريخية للعرض التلفزيوني عبر مسلسل قيامة ارطغرل، وسوف نستعرض عليكم الآن جميع تفاصيل عرض المسلسل على القنوات التلفزيونية بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية الذي لها حق البث المباشر لأحدث المسلسل التركي مترجم للغة العربية.

وحصل موقع “النور” على حق البث المباشر لأحداث مسلسل قيامة ارطغرل مترجم للغة العربية، ويتمكن جميع المشاهدين متابعة أحداث الحلقات بعد العرض الحصري على قناة تي ار تي التركية أولا ومن ثم يتم عرضها على عدة قنوات أخرى ومن بينهم عدة قنوات على النايل سات، وعبر السطور القادمة سوف نوضح لكم القنوات والترددات الصحيحة لها.

رابط موقع النور لمشاهدة مسلسل قيامة ارطغرل مترجمة بالعربية

 

تردد القنوات الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 122

وإليكم الآن مجموعة القنوات الفضائية التي تنقل العرض الحصري والبث المباشر لأحدث الحلقات الخاصة بالجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل، القنوات متواجد على عدة أقمار صناعية فقط قم بضبط الترددات الآن.

اسم القمر الصناعي القناة التردد معدل الترميز الاستقطاب
النايل سات تردد قناة قطر 10971 27500 عمودي
النايل سات تردد قناة دعوة 10727 27500 عمودي
النايل سات تردد قناة اليرموك 11678 27500 عمودي
النايل سات تردد قناة فور شباب 11316 27500 أفقي
النايل سات تردد قناة الشرق 11137 27500 عمودي
النايل سات تردد قناة وطن 11012 27500 أفقي

ويعرض المسلسل في عدة دول ومن بينها رومانيا، روسيا، اليونان، إيران، باكستان، المجر، بلغاريا، إندونيسيا، البوسنة والهرسك، أفغانستان، أذربيجان، قطر، مقدونيا، جورجيا، صربيا، كرواتيا، ليتوانيا، ألبانيا، وبنجلاديش، سلوفينيا، والعديد من الدول الأخرى، وذلك لما حققه من نجاح ساحق، وما زال الجميع يسعى في جميع الدول لمشاهدة حلقات قيامة ارطغرل وذلك لإنه من المسلسلات التي حققت أعلى نسبة مشاهدة في الوطن العربي، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض عليكم مقتطفات في المسلسل للإطلاع على الأحداث بشكل مستمر.

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس
احتلت المسلسلات التركية نسب مشاهدة عالية الفترة الأخيرة حيث وجدت الكثير من الأحداث الدرامية الشيقة التي نالت إعجاب الكثير وأصبحت محط اهتمامهم ولذلك نجد أن هناك استمرار وإقبال كبير جداً على مثل هذه الأعمال، وكثيرة هي القنوات التي تبث المسلسلات التركية، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأعمال الدرامية التي اشتهرت الفترة الأخيرة بروعة الإنتاج ودقة السيناريو الذي جعل من أحداث المسلسل عشق لا ينتهي لدى طبقات كثيرة من المجتمع.

ومن هذه المسلسلات الدرامية التاريخية التي تحكي عن أحداث ماضية بطريقة مميزة جداً مثل قيامة ارطغرل هذا المسلسل الذي تعرض أحداثة على مدار أجزاء وصولاً للجزء الخامس، ونجد أن هناك قنوات كثيرة قامت ببث حلقات هذا المسلسل وأحداثه التي باتت حديث الكثير من المشاهير وعامة الناس، بالإضافة إلى تصدر القناة مؤشرات بحث جوجل في فترة العرض خلال السنوات الماضية.

أحدث ما قيل عن مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس
في الفترة الأخيرة نال مسلسل قيامة ارطغرل اهتمام الكثير من الأشخاص والشخصيات العامة بالإضافة لبعض الصحف العالمية التي مثل صحيفة “مليت” التي نشرت تقريراً مميزاً من قلب الحدث، حيث قام الكاتب “ايوب أوغلو” بزيارة موقع تصوير أحداث المسلسل الذي يقع في طرف مدينة إسطنبول، وقال أن هناك الكثير من التغييرات والتحديثات التي جرت في أحداث وشخصيات المسلسل حيث قام بهذه الزيارة مع بعض الأشخاص الذين تحدثوا عن مشاهد مسلسل.

“قيامة ارطغرل” التي قام فيها طاقم العمل بارتداء ملابس جديدة مختلفه وبعيدة كل البعد عن أزياء الأجزاء الأولى من المسلسل، وبناء على ذلك فإن أحداث المسلسل تدور حول فترة زمنية حديثة تبدأ بعد 15 عاماً من أخر فترة تم عرضها في المسلسل، ليس فقط ولكن هناك الكثير من الوجوه الجديدة التي ظهرت في تصوير المسلسل لتضم غالباً فريق عمل جديد كلياً لخدمة العمل الدرامي.

بناء على ذلك حافظت شركة الإنتاج الخاصة بالمسلسل على سرية الأحداث والشخصيات بشكل جزئي والديكورات والملابس كلياً، بحيث يصبح هناك الكثير من الإثارة والتشويق لمنتظري أحداث المسلسل في أجزاءه الجديدة والتي من المتوقع عرضها الفترة المقبلة، ويذكر أن أحداث مسلسل أرطغرل تدور حول السيرة الذاتية لحياة أرطغرل بن سليمان شاه، وهو بطل من أبطال المسلمين الذي ترجع أصوله إلى أتراك الأوغوز ويعد والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

حلقات الجزء الخامس من قيامة ارطغرل
وما زال الكثير يترقب عرض الحلقة الأولى من الجزء الخامس من مسلسل قيامة ارطغرل في إطار درامي متميز، ومن خلال هذا الجزء نجد أن هناك عدد من الشخصيات التي تتمثل في الأعداء سوف تظهر بشكل كبير، ونجد أن في تلك الجزء سوف يظهر ابن ارطغرل “عثمان” في العديد من المواقف البطولية ومن المتوقع أن يكون هذا الجزء أكثر حماسًا عن الأجزاء الماضية.

ومن الجدير بالذكر أن الحلقة الأخيرة في الموسم الرابع من مسلسل قيامة ارطغرل قد شهدت الكثير من الأحداث المشوقة، مثل وصول ابن ارطغرل عثمان وهجرة القبيلة إلى سوغوت في نهاية الحلقات، على أن تبدأ أحداث الجزء الخامس من المسلسل بنشر ارطغرل الاستقرار في القبيلة بعد العديد من المناوشات في الأجزاء الماضية، ومن ثم سوف يبدأ حياته مجددًا في إطار درامي مشوق، . محاربًا لتأمين خطوط الدفاع ورسم خطط دفاعية من أجل قبيلته وعشيرته، فضلا على إضافة الأكشن في السياق الدرامي متمثل في العديد من المعارك القوية بين الصلبيين وبطل المسلسل ارطغرل، وذلك كما عودنا خلال المواسم الماضية، ويترقب الكثيرون من المشاهدين المزيد من الأحداث المثيرة والممتعة في أحداث الجزء الجديد.

سقوط بغداد بيد المغوليين
من أبرز أحداث الجزء الخامس من قيامة ارطغرل هي سيطرة المغوليين على دولة بغداد حتى سقوطها وكانت من الأحداث الصعبة التي جعلت ارطغرل يعمل على الأخذ بالثأر ونشب أثر ذلك الكثير من الصراعات والحروب بينه وبين المغوليين ولكن لم يبت حتى ظهر السلطان المسمى بغياث، ومن هنا بدء دور عثمان ابن البطل أرطغرل للتصدي لمحاربين القبيلة وكانت هي الخطوة الأولى للحصول على إمبراطورية جديده للدوله العثمانية.

ولاية عثمان إبن ارطغرل

عثمان إبن البطل ارطغرل تولى الأمور بعد وفاة أبيه حيث بدء يستكمل مسيرته في الدفاع عن القبيلة بكل ما يملك من شجاعة وقوة، ومحاربة أعدائه ومن المعروف أن عثمان كان الابن الصغير لارطغرل، حيث كان يسبقه في العمر أخيه ذو الواحد وعشرون عاماً ولكن عثمان تميز عنه بالبداهة والسرعة والتعليم.

أحداث مسلسل ارطغرل التشويقية عن الجزء الخامس

ومن الجدير بالذكر أن أبرز ما يمكنك مشاهدته في هذا الجزء تحديدًا الجزء الخامس والتي من المفترض هو الجزء الأخير، ألا وهو خطر التتار والمغوليين على الأناضول وتركيا وذلك هناك المؤامرات والخطط عدائيه كثيره مع الكثير من المتأمرين والرجال وأصحاب القبائل الذين للهم خلافات طائفية، حيث كان هذا الطريق الذي مهد حدوث معارك وصراعات بينه وبين المغوليين باحثاً عن طريقة للحفاظ على البلاد من هجماتهم وصراعاتهم المستمرة، ومن المعارك التي شهدت اهتمام كبير في أحداث هذا المسلسل هي معركة جبل كوسي والذي لم تكن النهاية بل قام المغوليين باحتلال مدن كثيرة

وكل ذلك في إطار تشويقي درامي ممزوج بالمؤثرات القوية التي أطلقت العمل في أكمل شكل، فضلا على الإنتاج الدرامي الضخم الذي أطلق العمل بهذا الشكل الجيد، وسوف يتم تداول في تلك الجزء تاريخ الدولة العثمانية منذ بداية نشأتها على يد عثمان ابن ارطغرل، وذلك بعد وفاة والدة، ومن ثم سوف يتم تأسيس الإمبراطورية.

Load More Related Articles
Load More In ثقاقة وفن

Leave a Reply