Home متفرقات ثقاقة وفن تعرف على إيرادات المسلسل التركي الأكثر مشاهدة “قيامة أرطغرل”

تعرف على إيرادات المسلسل التركي الأكثر مشاهدة “قيامة أرطغرل”

6 second read
0
0

تويتر – تركيا

جرت العادة على بث المسلسل مرة واحدة أسبوعيا، ويتم التصوير خلال الأسبوع نفسه، على أن يستمر بث المسلسلات التي تحقق نسب مشاهدة مرتفعة، بينما تختفي المسلسلات التي لا تحقق نجاحًا، وفي الوقت الذي يستعد فيه التلفزيون الحكومي التركي لإطلاق المسلسل التركي الأكثر مشاهدة “قيامة أرطغرل” لموسمه الخامس، أثار تقرير نشر إيرادات إعلانات المسلسلات التركية صدمة في صفوف المشاهدين الأتراك.

واكتشف المشاهدون أن لا علاقة بين نسبة مشاهدة المسلسل وإيردات إعلاناته، حيث يبلغ عائد مسلسل “قيامة أرطغرل” مليون ليرة تركية رغم أنه يحتل المركز الأول في نسبة المشاهدة، وذلك لأن التوقيع مع شركات الإعلانات يتمّ قبل عرض المسلسل، حيث تستند الشركات المعلنة إلى شعبية نجومه، لتصطدم لاحقاً بأنّ المسلسل لم يحقّق نسبة مشاهدة مقبولة.

فقد حلّ في المرتبة الأولى لناحية اعلى إيردات الإعلانات مسلسل “السلطانة كوسيم” لبطلته بيرين سات بمليون ونصف المليون ليرة تركية، رغم أنّه يحتل المرتبة 21 من نسبة المشاهدة، ما يبرّر تفكير منتجه بجزء ثان منه، خصوصاً أنه بيع إلى أكثر من 50 دولة ستعرضه مدبلجاً على شاشاتها المحليّة.

يلي “كوسيم” مسلسل “ملكة الليل” لبطليه مريم أوزيرلي ومراد يلدريم بمليون و 200 ألف رغم أنه يحتل المركز التاسع في نسبة المشاهدة.

وفي المرتبة الثالثة يأتي مسلسلا “وادي الذئاب” و”قيامة ارطغرل” بمليون ليرة تركية رغم أنهما يحتلان المراكز الأولى في نسبة المشاهدة.

وكشفت قناة تلفزيونية تركية رسمية عن الإعلان الترويجي للحلقة الأولى من مسلسل “قيامة أرطغرل”، الشهير في تركيا والعالم العربي، في موسمه الخامس، بعد أن تأخر انطلاق الموسم الجديد.

ومن المقرر أن يبدأ بث الحلقة الأولى من الجزء الخامس لمسلسل “قيامة أرطغرل” في تاريخ 26 أكتوبر الجاري.

وحقق عرض المسلسل الأولى منذ أعوام أعلى نسب مشاهدة في تركيا، وتابعه مئات الملايين حول العالم، ويتوقع أن يبدأ عرض الحلقة الأولى من موسمه الجديد في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب الإعلام التركي.

ونال الفيديو التعريفي الأول اهتماما كبيرا من قبل المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الوقت الذي لم يُعلن فيه تاريخ محدد للعرض، فإن الكواليس تتحدث عن عرضه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وفي الجزء الجديد -الذي يستمر فيه اسم “قيامة أرطغرل”، على أن يتم الانتقال لاحقا إلى “قيامة عثمان”- تبدأ الأحداث بعد 15 عاما من نهاية الموسم الرابع، ولذلك فإن معظم الممثلين من الوجوه الجديدة، فضلا عن استخدام ديكورات جديدة في العمل.

ونظرا للحلة الجديدة التي سيظهر فيها المسلسل، تحافظ الشركة المنتجة على سرية الديكورات والملابس ومكان التصوير، قبيل الإعلان المنتظر عن العمل في الفترة المقبلة.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ – 1258م/726هـ – 1326م).

رابط الحلقة الجديدة من مسلسل ارطغرل الجزء الخامس مترجم

Load More Related Articles
Load More In ثقاقة وفن

Leave a Reply