Home تويتر تويتر العرب هاشتاق #السيسي_بيبعها يتصدر الترند المصري

هاشتاق #السيسي_بيبعها يتصدر الترند المصري

26 second read
0
0

تويت – القاهرة

“إفلاس شركات.. إغلاق مصانع.. تشريد آلاف العمال.. ديون غير مسبوقة… بيع الأرض.. التنازل عن الغاز”، هذه الأسباب التي دعت رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين وسم “#السيسي_بيبعها”، هاجموا فيه سياسات النظام المصري الاقتصادية التي لم تنتج إلا مزيداً من الضغوط والأحمال على المواطن، كما يرى ناشطون.

 

وغردت شيري: “‏النيل وضيعته.. والغاز واتبرعت بيه.. والجزيرتين وبعتهم.. وسيناء ودمرتها.. وأهلها هجرتها.. الشعب أفقرته وبالإهمال قتلته.. والاقتصاد انهار بتعويم الجنيه.. وزيادات الأسعار وارتفاع الضرايب، والمستثمرين هربتهم.. والسياح خوفتهم.. ربنا ياخدك يا سيسي يا منحوس يا وش الفقر. ‎#السيسي_بيبعها”.

وتعجب صاحب حساب “الملاك الحزين”: “‏الإعلام المصري: عندنا قناة سويس تجيب 100 مليار في السنة.. أكبر اكتشاف غاز في تاريخ البشرية.. أكبر خزان مياه جوفية على محور العلمين.. أكبر محطة كهربا في العالم في نفس الوقت.. المفروض نتقشف ونسرح العمال ونلغي الدعم.. نقترض عشرات المليارات من كل حتة.. نجمع تبرعات من الشعب. ‎#السيسي_بيبعها”.

وكتبت حور: “‏‎#السيسي_بيبعها بعد ما باع تيران وصنافير بدأ في بيع أصول شركات القطاع الخاص ليخلي الساحة للجيش عشان يكبر استثماراته”.

وعلقت إسراء عمر: “‏‎#السيسي_بيبعها .. تيران وصنافير ومياه النيل كانت جزء من البيع دلوقتي الدور على أيه بعد كده هنتباع محافظات وكل واحد ونصيبه هنعمل إيه في بلد عايشين فيها محتلين مفهاش حرية ولا كرامة ولا حتى حقوق إنسان وأرخص ما فيها ولادها بيتباعوا برخص ترابها”.

وبالأرقام قال صاحب حساب”ثوري حر”: “‏150 مصنعا مهددة بالغلق في برج العرب بسبب سياسات العسكر وكشف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى برج العرب أن المدن الصناعية تعاني من مشكلات معقدة تهدد مسيرة الصناعة في الاستمرار خاصة المصانع المتعثرة ماليا، مشددا على أن مدينة برج العرب يوجد بها 150 مصنعا متعثرا يجب إنقاذها. #السيسي_بيبعها”.

وذكر معاذ محمد بالهتاف الشهير في قضية تيران وصنافير: “‏‎#السيسي_بيبعها.. عواد باع أرضه”.

وفصلت سلسبيل تفاصيل البيع: “#السيسي_بيبعها.. جزر البحر المتوسط لقبرص واليونان وتل أبيب .. سينا للصهاينة .. وتيران وصنافير للسعودية.. والوراق للإمارات.. وللمصانع للمستثمرين .. مسلسل البيع مستمر وأي حد نفسه في حاجة يأخذها”.

وسخرت زهرة العلا من تصريحات النواب عن خصخصة المصانع والشركات: “‏‎#السيسي_بيبعها .. ماتبيعوا الشعب بالمرة”.

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply