Home إعلام جديد فيسبوك “فيسبوك” تعمل على نسخ خاصية الأصدقاء القريبون “سناب ماب”

“فيسبوك” تعمل على نسخ خاصية الأصدقاء القريبون “سناب ماب”

8 second read
0
0

تويتر – فيسبوك

يبدو أن شغف فيسبوك بتقليد المزايا الموجدة في تطبيق سناب شات يتجاوز مجرد العناصر الواضحة مثل “القصص” ومرشحات صور “السلفي”؛ حيث تختبر الشركة حاليا إعادة صياغة لميزة “الأصدقاء القريبون” (Nearby Friends) لتقديم ما يشبه ميزة “سناب ماب” (Snap Map) في سناب شات.

وأفادت تقارير إخبارية، أن شركة فيسبوك تعمل على إعادة تصميم خاصيتها “Nearby Friends”، لتصبح شبيهة بميزة “سناب ماب”، والتي تتيح لمستخدمي “سناب شات” تصفح القصص بناءً على الموقع الجغرافي من خلال البحث على الخريطة ومشاهدة التفاعلات عليها.

ووفق ما ذكره موقع “TechCrunch”، فإن “فيسبوك” ترغب بجلب المزيد من الإقبال على ميزتها السابقة من خلال التعديلات الجديدة، وذلك ليتمكن المستخدمين من التواصل بشكل أكبر.

ويمكن القول أن هذه الميزة ربما تكون ممتعة للبعض، لكنها على الجهة الأخرى لا تمثل نفس الأمر بسبب الخصوصية، لأن موقع المستخدم سيظهر على الخريطة، إلا في حال قام بإضافة المحتوى بشكل خاص ليمنع ظهوره على الخريطة.

وكانت فيسبوك أطلقت ميزة “الأصدقاء القريبون” في 2015، لكنها لم تحصد ذلك النجاح المطلوب بين مستخدمي شبكة التواصل، مثلها مثل خدمات “غوغل مابس” و”اعثر على أصدقائي” لشركة آبل، و”سوارم” في تطبيق فورسكوير.

لكن الأمر مختلف مع سناب شات التي انتهجت طريقة مختلفة لمساعدة الأصدقاء على العثور على بعضهم والالتقاء دون اتصال بالإنترنت، بطرحها خدمة “سناب ماب”.

ففي “سناب ماب” لا يتعلق الأمر فقط بعرض قائمة مواقع الأصدقاء مثلما تفعل فيسبوك، ولكن توزعهم على خريطة حيث يمكن التنقل فيها لمشاهدة قصصهم الموسومة جغرافيا. وكانت الميزة تتعلق بالمتعة والمحتوى بقدر ما تعلقت بالتواصل مع الأصدقاء بشكل شخصي.

والآن تختبر فيسبوك تصميما جديدا كليا لميزة “الأصدقاء القريبون” يشبه كثيرا ميزة “سناب ماب”، حيث يمكن رؤية الأصدقاء مجمَّعين على الخارطة حسب المدينة والحي، وستكون لدى المستخدم معرفة أفضل بما إذا كان صديقه قريبا، دون الحاجة إلى قراءة بحر من النصوص، مع وجود زر “عرض القائمة” الذي يفتح القائمة التقليدية السابقة.

ومن غير المعروف إذا كانت الميزة الجديدة ستصبح قياسية في فيسبوك، حيث وصفها متحدث باسم الشركة في تصريح لموقع “تك كرنتش” -المعني بشؤون التقنية- بأنها “اختبار فعال”.

لكن من المرجح أن يتم تبني هذه الميزة مع سعي فيسبوك الدؤوب لكسب المستخدمين، خاصة الشباب الأصغر سنا الذين ينزلقون من منصتها نحو سناب شات وإنستغرام، حتى لو كان ذلك يعني استنساخ كل ميزة جديدة يأتي بها سناب شات الذي فشلت في الاستحواذ عليه يوم ما.

Load More Related Articles
Load More In فيسبوك

Leave a Reply