Home تويتر تويتر فلسطين مقابلة #يحيى_السنوار مع صحفية “إسرائيلية” تثير مواقع التواصل الاجتماعي

مقابلة #يحيى_السنوار مع صحفية “إسرائيلية” تثير مواقع التواصل الاجتماعي

2 min read
0
0

بال تويت – فيسبوك

أثارت مقابلة صحفية نشرتها صحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم الخميس على صفحتها الأولى، صفحات مواقع التواصل الاجتماعي و”السوشيا ميديا”، كونها مع يحيى السنوار قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة.

فقد عنونت صحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم صفحتها الأولى بمقابلة أجرتها مندوبة صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية “فرانشيسكا بوري” مع السنوار الذي أكد وفق الصحيفة، أنه إما أن يفك الحصار عن غزة وإما الذهاب لتصعيد يطال الجميع.

وتعد هذه المقابلة هي الأولى من نوعها التي يجري فيها السنوار لقاء صحفي مع وسيلة إعلامية “إسرائيلية”.

وقالت الصحفية التي أجرت اللقاء: كانت معظم اجتماعاتنا في مكتبه في مدينة غزة؛ في بعض الأحيان في القطاع الخاص فقط مع مترجم؛ في بعض الأحيان مع وجود مساعدين ومستشارين؛ لقد أمضيت خمسة أيام في قطاع غزة ، وكانت النتيجة أول مقابلة للسنوار زعيم حماس في قطاع غزة لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

ووفق ما تابع موقع “بال تويت”، فقد أثارت المقابلة، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والنشطاء، خاصةً وأن حركة حماس غالباً ما ترفض التطبيع مع الاحتلال، واجراء مقابلات صحفية مع صحف وصحفيين “إسرائيليين”.

وقد تساءل البعض عن سبب اجراء المقابلة مع صحفية إسرائيلية، في هذا التوقيت بالذات من شخصية ذات حجم كبير كالسنوار.

وأصدر مكتب قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، توضيحاً بشأن مقابلته مع صحفية “إسرائيلية” مندوبة عن صحيفة “يديعوت أحرنوت الإسرائيلية”، ونشرت تفاصيلها في صفحتها الأولى.

وقد أوضح مكتب السنوار، أن قرار حركة حماس واضح وتم التأكيد عليه مرارًا فيما يخص عدم التعامل مع وسائل الإعلام الاسرائيلية.

وبين، أن الصحفية الايطالية دخلت كصحفية تعمل في صحيفة لاريبابليكا  الإيطالية، وتقدمت بطلب لعمل مقابلة مع قائد حماس في غزة عبر مكتبه لصالح الصحيفة المذكورة، وجرى الموافقة وزودتهم بالأسئلة مكتوبة وتم الرد عليها أيضًا كتابيًا، ولم تتجاوز فترة حضورها لمكتبه بضع دقائق لأخذ صور للمقابلة الصحفية.

واعتبر المكتب أن الصحفية خالفت الأخلاق والمعايير المهنية وكذبت ودلست فيما يخص جهة نشر المقابلة وليس مُستغربًا على من يقوم بهذا الفعل أن يكذب على لسان الضيف ويروي عنه ما لم يقل.

وأكد مكتب السنوار، أنه بناءً على ما سبق يحق لحركة حماس ملاحقة الصحفية قضائياً وقانونياً وفق ما هو متعارف عليه.

ايش خليتو للمطبعين….خطأ فادح

Posted by ‎ابو وسيم عبدالهادي‎ on Thursday, 4 October 2018

الله الله…

Posted by ‎هيثم غراب‎ on Thursday, 4 October 2018

سنين إلها حماس بتدعوا لمقاطعة إعلام الاحتلال؛ رفضًا للتطبيع مع إسرائيل.فعلهم اليوم بذكرني فعلهم ببيت شعرلا تَنهَ عَن خُلُقٍ وَتَأتيَ مِثلَهُ عارٌ عَلَيكَ إِذا فَعَلتَ عَظيمُ

Posted by Tawfeeq Masri on Thursday, 4 October 2018

تقول الصحفية التي اجرت اللقاء . عندما أقول إنني التقيت يحي السنوار زعيم حماس في غزة الذي أمضى 22 عام في سجون إسرائيل…

Posted by Tawfeeq Masri on Thursday, 4 October 2018

انا مش مصدوووم .. شوو يعني السيد السنوار اجرى مقابلة مع صحيفة يديعوت احرونوت امر شبهة طبيعي وواقعية سياسية وصحفية !!

Posted by Ibrahim Qannan on Thursday, 4 October 2018

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply