Home فرص خدمات بالأسماء : نتائج إمتحان الشامل التطبيقي “الدبلوم”

بالأسماء : نتائج إمتحان الشامل التطبيقي “الدبلوم”

2 second read
0
0

تويتر – فلسطين

أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الأربعاء؛ نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للكليات التقنية وكليات المجتمع في المحافظات الشمالية (الضفة) والجنوبية (غزة) للعام 2018؛ بنسبة نجاح بلغت 89.4%.

وأشار صيدم إلى أن عدد الطلبة الذين تقدموا فعلياً للامتحان بلغ 5320 طالباً/ة، نجح منهم 4758؛ فيما بلغ عدد الطلبة غير الناجحين 562، في حين تغيّب عن الامتحان 134 طالباً/ة.

وأضاف وزير التربية أن عدد الكليات التي تقدّم طلبتها للامتحان بلغ 19 كلية من المحافظات الشمالية، و14 كلية من المحافظات الجنوبية، فيما بلغ عدد التخصصات التي عُقد فيها الامتحان 74 تخصصاً.

وأشار صيدم إلى أنه بإمكان الطلبة الحصول على نتائجهم من خلال الرابط التالي:

اضغط هنا :  نتائج امتحان الشامل في فلسطين

تعريف بالامتحان الشامل‎

الامتحان التطبيقي الشامل أحد الادوات المهمة التي تضمن توفر المهارات والمعارف اللازمة لإدماج خريج برنامج الدبلوم المتوسط في سوق العمل, ويعد أحد الامتحانات الوطنية التي نص عليها قانون التعليم العالي رقم (11) لعام 1998 ويعد احد المهام الرئيسية لوزارة التربية والتعليم العالي‎.

أهداف الامتحان التطبيقي الشامل‎

اعطاء الطالب وثيقة وطنية (شهادة) تضمن بموجبها الوزارة تمكن مجتازي الامتحان من المهارات والمعارف التخصصية اللازمة للنفاذ لسوق العمل الفلسطيني‎.

اتاحة الفرصة أمام الطالب لتحقيق أحد الشروط المهمة لعملية التجسير والتحاق خريجي الدبلوم برامج البكالوريوس المناظرة‎.

الوصول إلى تصور حول مخرجات برامج الدبلوم لدى مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بالاستناد الى البيانات الرقمية لتحليل نتائج الامتحان التطبيقي الشامل‎.

Load More Related Articles
Load More In خدمات

Leave a Reply