Home تويتر تويتر فلسطين “خطأ مطبعي” يثير سخرية “مواقع التواصل” بسبب عرض مركز شرطة “الرضوان” بغزة للبيع

“خطأ مطبعي” يثير سخرية “مواقع التواصل” بسبب عرض مركز شرطة “الرضوان” بغزة للبيع

2 min read
0
1

فيسبوك – غزة

سخر كثيرون من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بغزة، اليوم السبت، من إعلان في صحيفة فلسطين، مفاده أن وزارة المالية في غزة تطرح مزاداً أمام المواطنين والشركات لبيع مركز شرطة الشيخ رضوان، شمال مدينة غزة.

موقع “بال تويت” المتخضض في السوشال ميديا في فلسطين رصد ردود الفعل حول الخطأ المطبعي في صحيفة “فلسطين” على منصات التواصل الاجتماعي.

حكومة غزة تعرض مركز شرطة الشيخ رضوان للبيع . .إعلان البيع في الجريدة يا عواد بيع بيع قبل الفرصة دي ما تضيع 😎😎

Posted by ‎حي الشيخ رضوان‎ on Saturday, 1 September 2018

#يحدث_بغزةمركز شرطة الشيخ رضوان للبيع..!

Posted by ‎عبد الحميد عبد العاطي‎ on Saturday, 1 September 2018

مركز شرطة الشيخ رضوان في غزة للبيع

Posted by ‎عطا حامد كفافي‎ on Saturday, 1 September 2018

غزة: “سلطة الأراضي” توضح أسباب عرض مركز شرطة الشيخ الرضوان للبيع

ومن جانبها كشفت سلطة الأراضي الفلسطينية بغزة، الأسباب وراء بيع أرض مركز شرطة “الشيخ رضوان”، بمدينة غزة.

وأفاد نائب رئيس سلطة الأراضي حسن أبوريالة، أن أبرز سبب لبيع أرض مركز الشرطة هو أن المركز يقع في منطقة مزدحمة جدًا بالسكان، حيث يصعب على المواطنين الوصول إليه بسب الازدحام المروري وإحاطة المركز من كافة الجوانب ببيوت المواطنين، والقطعة المخصصة الجديدة تقع بمنطقة أفضل وذات انسيابية مرورية وخدماتية.

وأشار إلى أن المركز الحالي لا تتجاوز مساحته 500 متر حيث تتنافي مع الشروط والمواصفات الفنية والعلمية لمراكز الشرطة ومراكز التوقيف، في حين أن القطعة المخصصة الجديدة تبلغ مساحتها أكثر من 2.5 دونم.

وشدد أبوريالة على أن إعلان بيع أرض المركز وتخصيص الأرض الجديدة جاء امتثالًا لقرار سابق من الجهات المختصة “مجلس الوزراء الفلسطيني” بأن يتم بيع ومبادلة أرض مركز الشيخ رضوان ويتم بقيمته بناء المركز الجديد على الأرض المخصصة.

وأوضح أنه تم تخصيص قطعة أرض جديدة غرب شارع النصر “غرب محطة بهلول” بمساحة 2.5 دونم وبذلك سيكون المركز الجديد مبني وفق الشروط والمواصفات الفنية.

وجدد أبوريالة تأكيده على أنه حتى تكون عملية البيع شفافة ووفق النظام تم الإعلان عبر اللوازم المركزية بوزارة المالية بإعلانات رسمية حتى تكون هناك شفافية وفق القانون الفلسطيني ولكي لا يتم اختراق القانون بأي شيء، وكانت عملية قانونية إجرائية وفق قرار مجلس الوزراء في حينه.

ونوه إلى أن وزارة الداخلية والجهات المخصصة قامت بإعداد مخططات وتصاميم وفق الأصول والشروط لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وحتى تكون مراكز الاحتجاز والتوقيف مراكز مناسبة وفق الأصول القانونية والنظام.

وبيّن أبوريالة إلى أن ما حصل في إعلان صحيفة فلسطين هو خطأ مطبعي لا أكثر حيث المقصود بيع أرض مركز شرطة الشيخ رضوان وليس بيع مركز شرطة الشيخ رضوان وستقوم الصحيفة بالتنويه لذلك.

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply