Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #جثامين_الشهداء يتصدر الترند الفلسطيني لاستعادتهم من مقابر الأرقام

هاشتاق #جثامين_الشهداء يتصدر الترند الفلسطيني لاستعادتهم من مقابر الأرقام

1 min read
0
0

تويتر – الترند الفلسطيني

شارك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، مساء الأحد، بحملة إلكترونية تحت هاشتاقي #جثامين_الشهداء #بدنا_ولادنا ، وذلك ضمن فعاليات إحياء اليوم الوطني لاستعادة جثماين الشهداء من مقابر الأرقام.

على “تويتر” أصبح هاشتاق #جثامين_الشهداء من الأكثر تداولاً في فلسطين ، حيث أصبح ترتيبه الأول على الترند الفلسطيني.

وصلت التغريدات التي فاق عددها الـ 248 تغريدة، خلال اليوم الأول لإطلاق الهاشتاق إلى نحو 1.8 مليون شخص.

أما هاشتاق #بدنا_ولادنا من الأكثر تداولاً في فلسطين ، حيث أصبح ترتيبه الثاني على الترند الفلسطيني.

وصلت التغريدات التي فاق عددها الـ 113 تغريدة، خلال اليوم الأول لإطلاق الهاشتاق إلى نحو 929 ألف شخص.

ودعت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين، للمشاركة في الحملة إلالكترونية التي انطلقت الساعة الثامنة مساء على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة واسعة من النشطاء، تخللها نشر معلومات وبيانات عن سياسة الاحتلال باحتجاز جثماين الشهداء، إضافة لنشر قصص الشهداء المحتجزة جثامينهم.

ويبلغ عدد جثامين الشهداء الذين يحتجزهم الاحتلال حوالي 400 شهيد تم تحرير جثامين 131 منهم، وما زال 253 شهيدا محتجزا في مقابر الأرقام، فيما وثقت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء حوالي 68 مفقوداً منذ بداية الاحتلال حتى اليوم ولا يعرف مصيرهم وينكر الاحتلال أي معلومات حولهم.

وبينت الحملة أن الاحتلال عاد لسياسة احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين بقرار من الكابينت الإسرائيلي بتاريخ 13\10\2015 واحتجز ما يزيد عن 200 شهيد وشهيدة، بقي منهم محتجز 28 شهيدا حتى اليوم .

وأعلنت الحملة الوطنية عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الثلاثاء أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان، لتسليمه مذكرة تطالب بالتدخل الدولي للضغط على الاحتلال لتسليم جثامين أبنائنا الشهداء الساعة، فيما ستنظم الحملة مسيرة جماهيرية، يوم الأربعاء في مدينة رام الله الساعة 11 صباحاً.

رصدر موقع بال تويت أبرز التغريدات حول هاشتاقي #جثامين_الشهداء #بدنا_ولادنا وهي تعبر عن رأي ناشريها وليست عن سياسة الموقع:

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply