Home فلسطين تويت قطاع غزة إغلاق معبر رفح والحديث عن وتوسعات واعدة

إغلاق معبر رفح والحديث عن وتوسعات واعدة

5 second read
0
0
معبر رفح

بال تويت – غزة

أغلقت السلطات المصرية، معبر رفح البري صباح اليوم الاثنين، بعد الانتهاء من إجراءات السفر والوصول للمسافرين الفلسطينيين منذ أمس الاحد.

 

وأمتد العمل بمعبر رفح البري حتى التاسعة من صباح اليوم الاثنين وقد عبر 1231 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين بينهم 927 مسافرا عادوا الى قطاع غزة من العالقين بالجانب المصري، بينما عبر من قطاع غزة الى مصر 304 مسافرا.

وسمحت السلطات المصرية بأدخال 106 شاحنات سلع متنوعة الي قطاع غزة أمس الاحد حتى الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين، وضمت الشاحنات 26 شاحنة غاز طبيعي تزن 575.710 ألف طن غاز و22 شاحنة سولار تزن مليون و221 ألف لتر سولار و3 شاحنات بنزين تزن 154.500 ألف لتر و4 شاحنات عجول بمناسبة عيد الاضحي المبارك، بينما شملت باقي الشاحنات بضائع متنوعة مثل الرخام والذرة والمياه الغازية والجبن والعصائر وغيرها من البضائع.

كما عاد أمس الى قطاع غزة 56 قياديا من مختلف الفصائل الفلسطينية من حركة حماس والجهاد الاسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية، بعد تعليق المباحثات بين الفصائل بالقاهرة، بسبب اجازة عيد الاضحى على أن تعود جميع الفصائل مرة اخرى للقاهرة بعد اجازة العيد.

وقد اغلقت السلطات المصرية معبر رفح البري اليوم الاثنين وحتى السبت القادم.

وكشفت مصادر أمنية مصرية ان معبر رفح البري يستعد في المستقبل القريب لاستيعاب أعداد كبيرة من المسافرين بعد تنفيذ توسعات كبيرة داخل المعبر المصري قد تصل الى ألف مسافر يوميا فضلا عن مشروعات اخرى اقتصادية قد تتحقق خلال الفترة القادمة بين مصر وقطاع غزة عبر الحدود الفاصلة.

Load More Related Articles
Load More In قطاع غزة

Leave a Reply