Home فلسطين تويت قطاع غزة آخر المستجدات حول الجمعة الـ”21″ من مسيرات العودة الكبري

آخر المستجدات حول الجمعة الـ”21″ من مسيرات العودة الكبري

5 second read
0
0

بال تويت – غزة

استشهد مواطنٌان وأصيب أكثر من 270 فلسطيني جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، للمشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة في الجمعة الـ21 والتي تحمل عنوان “جمعة الثوار من أجل القدس والأقصى”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المواطن كريم أبو فطاير 30 عاماً برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج في المحافظة الوسطى، بالإضافة إلى استشهاد الشاب سعدي أكرم معمر “26 عاماً”، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوبه شرق رفح..

وأوضحت الصحة، ان أكثر من 100 فلسطيني أصيب جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الشعبية منهم 26 بالرصاص الحي و4 مسعفين، مشيراً إلى أن 55 مصاب تم علاجهم في النقاط الطبية و45 تم علاجهم داخل المستشفيات.

وأفاد مراسلونا في مخيمات العودة شرق قطاع غزة أن عشرات الآلاف من المواطنين شاركوا في مسيرة العودة وكسر الحصار تجاه السياج الزائل في مخيمات العودة كافة شرق قطاع غزة قبل بدء الفعاليات بشكل رسمي.

وأشار إلى ان المشاركين أشعلوا إطارات السيارات لمنع الرؤية لدى القناص الإسرائيلي، إضافة إلى التجهيز لإطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية كوسيلة للدفاع عن أنفسهم من بطش قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تستخدم كافة أنواع الأسلحة والرصاص القاتل المحرم دولياً دون مراعاة للقوانين والحقوق الدولية الانسانية.

وذكر مراسلنا جنوب قطاع غزة أن مواطنين أصيبا برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم العودة في مدينة رفح جنوب القطاع فور اقترابهم من السياج الزائل.

وفي غزة أصيب مواطنٌ برصاص الاحتلال أثناء مشاركته في مسيرة العودة وكسر الحصار.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت الجماهير للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة التي ستنطلق بعد عصر اليوم في مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

 

يذكر أن مسيرات العودة الكبرى بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض في 30 آذار المنصرم،، حيث استشهد 168 فلسطينياً، بينهم 27 طفلا و3 مسعفين، وأصيب 18006 جريح بالرصاص الحي والاختناق، جراء قمع الاحتلال لمسيرات العودة الكبرى.

Load More Related Articles
Load More In قطاع غزة

Leave a Reply