Home تويتر تويتر فلسطين نشطاء من غزة يطلقون حملة #وين_المنح على مواقع التواصل الاجتماعي

نشطاء من غزة يطلقون حملة #وين_المنح على مواقع التواصل الاجتماعي

43 second read
0
0

تويتر – غزة

أطلق فريق “نير الشبابي” حملة إلكترونية عبر منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان #وين_المنح ، والتي تسلط الضوء على المنح الدراسية والمعلومات عنها وألية توزيعها.

وقالت الناشطة سنابل النخالة، إن الحملة تتمحور حول الحصول على المعلومات عن المنح المقدمة من الجهات المانحة وكيفية الحصول الطلبةعلى الفرص العادلة لإتمام دراستهم في الداخل أوالخارج.

وأكدت أن هذه الحملة تسلط الضوء على معاناة الطلبة في قطاع غزة، منحيث التكلفة المالية لبعض التخصصات وغيرها، لهذا قام الفريق بإطلاق الحملة.

وأضافت أن الهدف الرئيسي من الحملة هو توضيح للطلبة أن هذا الاستنزاف في الأموال يمكن التقنين منه ورفع مستوى الفرد من خلال تخفيف العبء عنه، وذلك من خلال توفير منحة دراسية له، والتي يفترض أنها متوفرة، مشيرةُ أن آخرإحصائية للمنح الدراسية 83%من طلبة الجامعة الإسلامية يستفيدون من المنح الدراسية، حسب ما ذكرته مؤسسة ائتلاف النزاهة أمان.

ومن جانبها أضافت الناشطة وورد حسن، أن الفريق يحمل رسالة سامية هدفها رفع الستار عن كافة المعلومات المتعلقة بالمنح الدراسية، وآلية الاعلان عنها والتقديم لهاوطرق الاختياروتوزيعها على الأفراد، لهذا السبب تم اطلاق هذا الهشتاق.

وأشارت أن رغبة الفريق بمعرفة كل ما يخص المنح الدراسية في فلسطين، حيث يفترض أن تعكس المنح مفهوم العدالة الاجتماعية بجميع مراحلها، بما يحقق مضمون المساواة لجميع فئات المجتمع كما ينص عليه القانون الفلسطيني والميثاق العالمي لحقوق الإنسان.

ونوهت أن الفريق يطمح بالحصول على كافة المعلومات التي تخص المنح الدراسية سواء الداخلية أو الخارجية، ويتعهد بنشرها وتوضيح جميع الاشكاليات التي تخص هذا الأمر، في محاولة لنخطو خطوة للأمام فيما يخص مجتمعنا الفلسطيني عامة والمجتمعالغزيّ خاصة.

رصدر موقع بال تويت أبرز التغريدات حول هاشتاق #وين_المنح وهي تعبر عن رأي ناشريها وليست عن سياسة الموقع:

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply