Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #حقي_أشتغل لإيقاف عمليات الواسطة والمحسوبية

هاشتاق #حقي_أشتغل لإيقاف عمليات الواسطة والمحسوبية

30 second read
0
0

تويتر – غزة

يعد الحق في تقلد الوظائف العامة في الدولة أحد أهم الحقوق و التي تتصل إتصالا مباشرا بالمواطن، فالمواطن دائما ما يكون حريصا على تقلد إحدى تلك الوظائف كونها أحد الحقوق المنبثقة عن كونه “مواطن”.

وفي هذا السياق أطلق فريق ديرنا الشبابي حملة إلكترونية، على مواقع التواصل الاجتماعي ، حملت هاشتاق #حقي_أشتغل.

وذلك ضمن مشاركتهم في “تحدي التغيير” المنفذ من قبل المنتدى الاجتماعي التنموي بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة “أمان”.

على تويتر استطاع الهاشتاق أن يحقق تفاعلاً كبيراً على موقع التغريدات المصغرة “تويتر”، حيث احتل قائمة االهاشتاقات الأكثر تفاعلاً في فلسطين.

وشارك أفراد الفريق ضمن التحدي من خلال محتوى إبداعي متنوع ما بين المكتوب والمرئي في محاولة منهم لإبراز أهم ملامح هذه القضية والمطالبة بحقهم في الوصول إلى الحقائق خلفها، بالإضافة إلى مساءلة أصحاب القرار حول دورهم في عملية إيجاد حلول مناسبة لخلق فرص عمل ، تضمن حق المواطن الفلسطيني وإيقاف عمليات الواسطة والمحسوبية .

وطالب النشطاء من خلال هاشتاق #حقي_أشتغل ايجاد فرص عمل للنساء والرجال في ظروف من الحرية والمساوة والأمان والكرامة الانسانية، وتوفير الأمان للعاملين في مكان العمل من حيث شمول العمال وأسرهم بالحماية الاجتماعية، وتوفير فرص جيدة للتنمية الشخصية والمهنية، وإعطاء العمال الحرية في التعبير عن همومهم ومخاوفهم وتنظيم انفسهم، والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تؤثر على حياتهم، وضمان تكافؤ الفرص والمعاملة المتساوية لهم.

يذكر أن الفريق قد قام مسبقاً بدعوة مجموعة من الفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر دعوة عامة للشباب من أجل مشاركة تساؤلاتهم، آرائهم ومطالباتهم عند انطلاق الحملة. شاركوهم عبر هاشتاق #حقي_أشتغل في تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم الأربعاء.

رصدر موقع بال تويت أبرز التغريدات حول هاشتاق #حقي_أشتغل وهي تعبر عن رأي ناشريها وليست عن سياسة الموقع:

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply