Home إعلام جديد فيسبوك فيسبوك يحظر مئات الآلاف من التطبيقات من الوصول إلى بيانات المستخدمين

فيسبوك يحظر مئات الآلاف من التطبيقات من الوصول إلى بيانات المستخدمين

3 second read
0
0

تويتر – فيسبوك

أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأكبر فيسبوك عن إيقاف الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات، وهي منصة المطورين التي تسمح لصانعي التطبيقات بالوصول إلى بيانات المستخدمين، وشمل هذا المنع مئات الآلاف من التطبيقات غير النشطة بحسب موقع “ذا فيردج” التقني.

 

وكانت الشركة قد حددت 1 أغسطس/آب كمهلة للمطورين والشركات لتوقيع عقود جديدة حول جمع بيانات المستخدم.

والهدف من ذلك هو ضمان توافق برامج الطرف الثالث على “فيسبوك” مع قواعد خصوصية بيانات الشركة والقيود الجديدة التي وُضعت في أعقاب فضيحة “كامبريدج أناليتكا”.

وكشفت الفضيحة آنذاك أن مطور الطرف الثالث قد قام بسحب بيانات المستخدم وبيعها إلى شركة أخرى تنتهك شروط الخدمة الخاصة بـ”فيسبوك”.

أما الآن، وبعد أن حددت العديد من التطبيقات التي كانت إما غير نشطة أو من المطورين الذين لم يرسلوا البرنامج لمراجعة العقود، قام الموقع بإغلاق الباب أمامها.

وعلّق نائب رئيس الشركة لشراكات المنتجات، آيمي آرشيبونغ، على القرار بالقول: “نشجع التطبيقات، التي لا تزال قيد الاستخدام ولم يتم إرسالها للمراجعة، على القيام بذلك الآن. ومع ذلك، للتأكد من أن جميع التطبيقات المستخدمة حالياً تمر عبر عملية المراجعة الخاصة بنا سنقوم بعمليات البحث عن التطبيقات بفاعلية من أجل المراجعة”.

وتابع: “سيكون لدى المطورين وقت محدود للرد. إذا لم نتلقَ رداً في غضون هذا الإطار الزمني، فسنقوم بمنع وصول التطبيق إلى واجهات برمجة التطبيقات التي تتطلب موافقة”.

Load More Related Articles
Load More In فيسبوك

Leave a Reply