Home عربي و دولي الاحتلال الاسرائيلي : أجلينا 800 عنصر من الخوذ البيضاء من سوريا الى الاردن

الاحتلال الاسرائيلي : أجلينا 800 عنصر من الخوذ البيضاء من سوريا الى الاردن

0 second read
0
0

تويتر – دمشق

نفذ جيش الإحتلال  عملية سرية ليلية اجلى خلالها حوالي 800 عنصر من الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) وعائلاتهم من منطقة القتال في جنوب سوريا وتم نقلهم برا إلى الأردن.

 

جاذ ذلك وفقاً  للمتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي “أفيخاي أدرعي”،  وقال إن  عملية الإنقاذ تمت بناء على طلب من الولايات المتحدة والدول الأوروبية.و تم نقل عناصر الخوذ البيضاء  إلى الأردن ومن هناك سيتم توزيعهم في بريطانيا أو ألمانيا أو كندا.

من جهته أعلن الأردن أمس  السبت أنه سمح للأمم المتحدة بتنظيم مرور 800 عنصر من الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر أراضيه نحو دول غربية، إثر تعرض حياتهم للخطر في مناطق اجتاحها الجيش السوري.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية محمد الكايد إنه تمت الموافقة على طلب مرور ثمانمئة عنصر من الدفاع المدني السوري؛ “لأسباب إنسانية بحتة”، لأنهم كانوا يعملون في مجال الإنقاذ بمناطق تسيطر عليها المعارضة السورية واضطروا للفرار.

ويستم استقبال هؤلاء العناصر بمنطقة مغلقة في الاردن لم يتم الإعلان عنها وتم الاتفاق على أن لا تزيد مدة بقائهم في الأراضي الأردنية أكثر من ثلاثة أشهر وذلك حسب تصريحات الكايد.

Load More Related Articles
Load More In عربي و دولي

Leave a Reply