Home تويتر تويتر العرب هاشتاق #ثورة_العشرين_الثانية يتصدر الترند العراقي

هاشتاق #ثورة_العشرين_الثانية يتصدر الترند العراقي

4 min read
0
0

تويتر – بغداد

يستعد ناشطون في العاصمة العراقية بغداد للانطلاق في تظاهرة كبيرة، مساء اليوم الجمعة، في “ساحة التحرير”، أشهر ساحات بغداد، للمطالبة بتحسين الواقع الخدماتي المتردي الذي تعيشه المدينة وباقي مناطق البلاد الشمالية والجنوبية.

 

وأطلق مدونون هاشتاق “#ثورة_العشرين_الثانية” لمواكبة هذه التظاهرات، ويرمز إلى كون اليوم هو 20 يوليو/ تموز، وبربطٍ غير مباشر بـ”ثورة العشرين” لعشائر جنوب العراق ضد الاحتلال البريطاني، في مايو/أيار عام 1920.

ووفق الصحافي العراقي محمد عبدالقادر، فإن التظاهرة ستنطلق في الساعة الخامسة عصر اليوم. وقال عبدالقادر، لـ”العربي الجديد”، إن “اليوم سيكون الفصل في تحقيق مطالب المتظاهرين في الجنوب، وسنرى إن كانت الحكومة العراقية جادة في التعامل مع المواطنين”، مبيناً أن “المطالب ستكون شبيهة بمطالب أهالي الجنوب. سنهتف من أجل توفير المياه الصالحة للشرب والكهرباء والتعيينات، وأيضاً رفض سلطة المليشيات القمعية، والمحاصصة الطائفية، والأحزاب الإسلامية الفاسدة”.

وأضاف أن “بعض الناشطين يريدونها أن تكون ثورة، وليست مجرد تظاهرة، لكننا حتى الآن لا نعرف كيف ستتعامل معنا السلطات، فقد تتهجم علينا وتعتقل مجموعات منا. سنحاول أن تكون التظاهرات سلمية وإلى النهاية”، مشيراً إلى أن “أفرادا من الحزب الشيوعي العراقي سيشتركون مع المتظاهرين، بصفتهم الشخصية لا الحزبية، لأننا نرفض مشاركة أي حزب في تظاهراتنا المدنية”.

‏الجمعة صرخة الجياع وثورة المظلومين انطلاق تظاهرات موحدة في بغداد والبصرة وواسط وميسان وذي قار وبابل والديوانية والسماوة وكربلاء والنجف .. 20 تموز ‎عشرين_تموز‎كلكم_راعٍ_وكلكم_مسؤلٌ_عن_رعيته

Posted by ‎الخفاجي الخفاجي ابو حسين‎ on Wednesday, 18 July 2018

 

ونشر الإعلامي ومقدم البرامج قحطان عدنان، مقطع فيديو على “فيسبوك”، قال فيه “لقد قاطعت الانتخابات التشريعية لأنني كنت أعلم أن أصواتنا ستُسرق، وتتم عمليات التزوير، وفعلاً تحقق ما كنت أظنه، وقاطعت التظاهرات لفترة، لأنها انحرفت وأخذت منحى سياسيا وحزبيا رخيصا. لكنني في عشرين تموز 2018 (اليوم)، سأتظاهر لأرفض الفساد ونقص الخدمات”.

 

#جمعة-٢٠-تموز#انت-شتكول#ساحة-التحرير#بأسم-الدين-باكونه-الحرامية#عراقي-ضد-الفاسد#راح-اطلع- للتحرير

Posted by ‎قحطان عدنان‎ on Friday, 20 July 2018

اليوم نعلنها ثورة✌️#التحرير موعدنا يا ثوار وأحرار بغداد

Posted by Mohammed Emad on Thursday, 19 July 2018

 

يا شعب هذا القاضي .. أطرْدوه ..تاريخَه أسْوَد ماضي .. أطرْدوه ..عشرين تموز موعدنا …‏⁧‫#ثورة_العشرين_الثانية‬⁩

Posted by Nabeel Jameel Sulaiman on Friday, 20 July 2018

 

ودخل على الخط الإعلامي العراقي ومقدم البرنامج الساخر “البشير شو”، أحمد البشير، بنشر أغنية لدعم تظاهرة “ثورة العشرين”، قال فيها باللهجة المحلية العراقية: “بزغ فجر البصرة والليل انجلى، وراح ينحط حد لهاي المهزلة”.

 

للشعب هذا النفط

هذا العمل اهداء الى #مظاهرات_العراق و متظاهري #عشرين_تموز و #البصرة #البشير_شو_اكس #ياليتنا_كنا_معكم انتظرونا اليوم في حلقة كاملة اهداء الى متظاهري العراق

Posted by Albasheer Show on Friday, 20 July 2018

عزيزي رجل الامن لا تضرب متظاهر لأن هذا المتظاهر اما اخوك او صديقك او جيرانك .حاول لا تخسر الناس لأن حكومتك تتغير كل 4…

Posted by Mustafa AL Refai on Friday, 20 July 2018

 

 

 

 

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply