Home إعلام جديد جوجل الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة 4.3 مليارات يورو على جوجل في قضية أندرويد

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة 4.3 مليارات يورو على جوجل في قضية أندرويد

5 second read
0
0

تويتر – جوجل

قال مصدر مطّلع لوكالة “رويترز” إن جهات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي ستفرض، اليوم الأربعاء، غرامة بقيمة 4.3 مليارات يورو (خمسة مليارات دولار) على “جوجل”، لاستخدامها نظام أندرويد لتشغيل الهاتف المحمول، على نحو فيه تهميش للمنافسين.

 

والغرامة التي ستفرضها المفوضية الأوروبية ستكون أعلى غرامة على الإطلاق تفرض على شركة لانتهاكها قواعد الاتحاد الأوروبي، وتأتي بعد ما يزيد على عام من فرض غرامة بقيمة 2.4 مليار يورو (الدولار يساوي 0.8601 يورو) على “جوجل” بسبب إعطاء أفضلية لخدمتها للتسوق على منافسيها.

وكانت بروكسل قد اتهمت “جوجل”، في 2016، بإساءة استخدام نظام التشغيل “أندرويد”، للمحافظة على هيمنته على أسواق الإنترنت. وشملت أساليب “جوجل” مطالبة صانعي الهواتف الذكية بتثبيت متصفح الشركة، في حال رغبت الشركات في الوصول إلى تطبيقات الهواتف المحمولة الشهيرة ومتجر التطبيقات. كما تزعم المفوضية الأوروبية أن “جوجل” قدمت حوافز مالية لصانعي الأجهزة، لتثبيت محرك بحث “جوجل” على منتجاتهم مسبقاً.

 

واعتبر مسؤولو الاتحاد الأوروبي أن هذه الاتفاقيات منحت “جوجل” موقعاً غير منصف، وأعاقت الابتكار، وشوّشت على اختيارات المستهلك.

وترقّب المتخصصون القرار المذكور ضد “جوجل” منذ فترة طويلة، إلا أنه يمثل واحدة من سلسلة مخالفات تلاحق الشركة التكنولوجية العملاقة حالياً في أوروبا، تتركز حول احتكار المنافسة وإساءة استخدام موقعها في سوق الإعلانات على شبكة الإنترنت.

Load More Related Articles
Load More In جوجل

Leave a Reply