Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #العربية_قناة_النكبة يتصدر الترند الفلسطيني

هاشتاق #العربية_قناة_النكبة يتصدر الترند الفلسطيني

1 min read
0
0

بال تويت – تويتر

ترويجٌ لرواية الاحتلال، بدءاً من استخدام تعبير “ولادة إسرائيل” وصولاً إلى استخدام أسماء المستوطنات التي أطلقها الاحتلال على المناطق الفلسطينيّة، والحديث عن “حرب الأيام الستة” بدلاً من “نكسة يونيو 1967″، وغيرها.

 

كُلّ هذا تضمّنه فيلم من جزأين بثّته قناة “العربية” المموّلة من الحكومة السعوديّة، بعنوان “النكبة”، تطرق إلى ظروف نشأة كيان الاحتلال على أرض فلسطين وفق الرواية الصهيونية، متحدثاً عن “نكبة اليهود” التي اضطرتهم لإقامة وطن لهم في فلسطين.  وتستمرّ الإدانات العربيّة على مواقع التواصل الاجتماعي، فأطلق المغردون هاشتاق “#العربية_قناة_النكبة”، معتبرين أنّها خلعت الثوب العربي تماماً، وقرّرت أن تُعلن تطبيعها عن طريق فيلم.

ونشر أحمد بن راشد بن سعيّد سلسلة تغريداتٍ توضح تطبيع القناة، لا بل ترويجها رواية الاحتلال في الفيلم. فكتب: “قالت #العربية في سياق ترويجها لفيلمها إنه “يعيد صياغة قصة ولادة إسرائيل، كما يراها العرب والإسرائيليون، من خلال نص خالٍ من الإيديولوجية والتحزّب..”، وتريد القناة بذلك أن تعيد رواية النكبة من المنظور الصهيوني الذي إن رفضناه، فسنصبح أسرى للإيديولوجية والتحزب!”.

وقال وُلدت إسرائيل، وأصبح الحُلُم حقيقة”، “جيوش عربية مجاورة غزت المناطق الفلسطينية”، “بعد أقل من 3 سنوات من التحرر من معسكرات الاعتقال، شعر اليهود بأنهم يتابعون كفاحهم للبقاء”. هذا النص لم يصدر من جريدة “إيديعوت أحرونوت” الصهيونية، بل من قناة اسمها #العربية! #العربية_قناة_النكبة”. وأضاف “نص درامي مصحوب بمؤثرات صوتية، يُغري بالتعاطف، مع ما سمّته #العربية “قانون عودة” اليهود إلى “البلاد” بعد “الاستقلال”! ظهر الغزاة القادمون إلى #فلسطين مهاجرين بسطاء ومظلومين، زعمت القناة أن نصفهم ناجون من “الهولوكست”. التقى الأحبة وضمّ بعضهم بعضاً، ولا بد عند اللقاء من دموع الفرح!”.

وتابع بن سعيد “أنا واثق أن قناة #العربية قصدت باسم فيلمها هذا ما تعتقد أنه “نكبة” اليهود، فلا يوجد فيه ما يدلّ على نكبة الفلسطينيين. لاحظ هنا كيف تزعم أن اليهود في الدول العربية تعرّضوا لمعاملة سيئة بسبب “العداء للسامية”، الأمر الذي دفع بن غوريون لإحضارهم إلى #فلسطين، وإنقاذهم من توحش العرب!”.

وكتب تركي الشلهوب “قناة #العربية (المموّلة من الحكومة السعودية) أصبحت لا تستطيع تغطية انحيازها الوقح للصهاينة! آخر فضائحها.. بثّت فيلماً وثائقياً تناول نشأة دولة الاحتلال الإسرائيلي من زاوية تتبنى الرواية الصهيونية، وبدل أن تُبرز النكبة الفلسطينية، أبرزت “نكبة اليهود” مما اضطرهم لإقامة وطن لهم بفلسطين!”.

وغرّد عبدالرحمن القحطاني “الاحتلال الصهيوني يا قناة العربية لم يولد أبدا، بل مرتزقة اغتصبوا الأرض من أهلها وأفسدو فيها وقتلوا وهجروا، كذبة فيلم #النكبة لا تقل وقاحة عن سابقتها حكاية حسن #العربية”. وقال الدخيل “ليش زعلانين هذا دورها بس كان بشكل سري والآن معلن #العربية_قناة النكبة”.

وكتبت سارة “قناة #العربية تروّج لولادة طبيعية للكيان الصهيوني على أرض #فلسطين.. سقوط مستمر في وحل الخيانة والتطبيع #العربية_قناة_النكبة”.

 

 

 

 

 

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply