Home تويتر تويتر العرب هاشتاق #المراه_السعوديه_تقود_السياره يتصدر الترند السعودي

هاشتاق #المراه_السعوديه_تقود_السياره يتصدر الترند السعودي

2 min read
0
0

بال تويت – تويتر

فور بدء السعوديات قيادة السيارة، رسمياً، ليل السبت- الأحد، وفقاً لقرار ملكي صدر نهاية العام الماضي ينهي أربعة عقود من حظر القيادة على النساء، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وسوم تواكب الحدث.

 

ووصل هاشتاق”#المراه_السعوديه_تسوق” للائحة الأكثر تداولاً عالمياً على “تويتر”، إذ انتشرت صور السعوديات خلف المقود، بالإضافة إلى تعليقاتٍ عن الموضوع. كما وصل هاشتاق “#المراه_السعوديه_تقود_السياره” إلى لائحة الأكثر تداولاً في السعودية.

وانتشرت صورة لشرطي يوزّع الورود على النساء اللواتي يقدنَ السيارة، وبينما مدح البعض ذلك، أشار آخرون إلى أنّ الغد لناظره قريب بالمخالفات المرورية. وقالت إحدى المغردات “صورة نادرة من السعودية، تحديداً بسبب منع الاختلاط بين الجنسين”.

وطالب مغردون بالحرية للناشطات الحقوقيات المعتقلات حالياً، وبينهنّ لجين الهذلول التي طالما تحدثت عن حق المرأة في قيادة السيارة.

ولم تسلم النساء من التعليقات السلبية، إذ انتقد البعض أيضاً النساء اللواتي شغّلنَ الموسيقى مثلاً. وكتب حساب يحمل اسم “قيادة المرأة”: “عزيزي المواطن والمقيم في حالة شفت امرأة تسوق سيارتها: كاشفة وجهها، كاشفة شعرها، منقبة أو ملثمة، مشغلة نوال ولا أبو نورة عند الإشارة مشغلة جستن بيبر ولا ون دايركشن، تدخن سيجارتها ولا تضبط مكياجها… تذكر إن الحكومة مسؤولة أما إنت مو شغلك مو شغلك مو شغلك #المرأة_السعودية_تسوق”.

وكتب عبد العزيز “مبروك لكل معلمة ذهبت رواتبها لسنوات على السائقين. مبروك لكل أرملة كانت لا تجد من يذهب بها وبأطفالها للمستشفى. مبروك لكل مطلقة ومعلقة كانت لا تجد من يذهب بها لتقضي أدنى احتياجاتها. مبروك لكل طالبة وممرضة كانت تقف تحت الشمس لساعات تنتظر من يوصلها. #المراه_السعوديه_تسوق”.

وبالرغم من أنّ قرار قيادة المرأة أصبح رسمياً، إلا أنّ البعض لا يزالون يعترضون على قيادة المرأة. إذ أعيد نشر وسم “لن_تقودي”، ووصل إلى لائحة الأكثر تداولاً في السعودية.

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply