Home إعلام جديد فيسبوك فيسبوك تكافح إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

فيسبوك تكافح إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

46 second read
0
0

بال تويت – فيسبوك

أفادت تسريبات إعلامية أن شركة فيسبوك تعمل على ميزة جديدة، تحت اسم وقتك على فيسبوك، هدفها مساعدة المستخدمين في إدارة الوقت الذي يقضونه في استخدام منصة التواصل الاجتماعي، وبالتالي مكافحة الإدمان الذي تخوف منه خبراء أخيراً.

 

وفي حال صحت التسريبات، فإن الميزة الجديدة ستتيح للمستخدم تحديد عدد الدقائق التي يقضيها يومياً على الموقع، وتعيين تذكير بالحد الأقصى الذي يختاره لنفسه، إضافة إلى إسكات الإشعارات.

وكانت الشركة قد أعلنت، في وقت سابق من العام الحالي، عن استمرار العمل على طريقة لتحديد الوقت الذي يقضيه المستخدم على موقعها.

 

 

وفي السياق نفسه، بادرت شركة “جوجل ” إلى مكافحة إدمان الهواتف الذكية، في مايو/أيار الماضي، عبر تحديث برنامج “أندرويد” على نحو يسهل على الأشخاص تجاهل أجهزتهم.

 

وكشفت عن التغييرات الجديدة في مؤتمر المطورين السنوي، في “وادي السيليكون”. وأفادت “غوغل” أن مستقبل الهواتف الذكية سيتضمن مؤقتاً خيارياً للتطبيق ينبّه المستخدم عند قضاء فترة زمنية طويلة مستخدماً هاتفه الذكي. وستعمل الميزة الجديدة على “نكز” المستخدمين وتحذيرهم عند اقتراب الموعد المحدد.

 

وستسمح ميزة منفصلة للمستخدمين بتحديد وقت معين للخلود إلى النوم، وإسكات التنبيهات، وتحويل لون شاشة الهاتف إلى تدرجات الرمادي، ما يجعلها أقل جاذبية للاستخدام.

Load More Related Articles
Load More In فيسبوك

Leave a Reply