Home إعلام جديد جوجل ثغرة في منتجات جوجل تكشف مكان تواجد المستخدمين

ثغرة في منتجات جوجل تكشف مكان تواجد المستخدمين

7 second read
0
0

بال تويت – جوجل

تعتزم شركة التكنولوجيا الأميركية “جوجل ” طرح تحديث في الأسابيع القليلة المقبلة لإصلاح خلل في مساعدها الصوتي “هوم” وجهاز البث “كروم كاست تي في”، والذي يتيح لمواقع الويب جمع بيانات دقيقة عن مكان المستخدم بالضبط.

 

ونقل موقع “ذا فيردج” التقني عن الباحث في شركة “تريبواير” الأمنية، كريغ يونغ، أن المواقع تستطيع استغلال ثغرة في أنظمة “جوجل ” للتحقق من قائمة الشبكات اللاسلكية القريبة، من خلال خدمات البحث الدقيق في “جوجل ” لتحديد الموقع الجغرافي.

ويعني هذا أن مواقع الويب السيئة يمكنها استخدام معلومات الموقع الذي تم تجميعها بواسطة شبكات “واي فاي” القريبة من خلال “جوجل هوم” أو “كروم كاست” لتحديد موقع المستخدم.

ونادراً ما تطلب الأجهزة مصادقةً من أطراف ثالثة لتلقي البيانات على الشبكات المحلية، لذا يمكن لذوي النيات السيئة استغلال الأذونات السخية لجمع تلك البيانات الحساسة.

ومن الشائع لمواقع الويب الاحتفاظ بسجل لعنوان بروتوكول الإنترنت IP لجميع الزائرين، ويمكن استخدام هذه العناوين جنباً إلى جنب مع أدوات تحديد الموقع الجغرافي عبر الإنترنت لجمع المعلومات حول مكان كل زائر أو منطقة ما.

لكن هذا النوع من معلومات الموقع غالباً ما يكون غير دقيق تماماً، وفي العديد من الحالات لا يوفر سوى فكرة عامة عن المكان الذي يمكن أن يستند إليه عنوان IP جغرافي.

لكن لا ينطبق هذا عادةً على بيانات الموقع الجغرافي من “جوجل “، والتي تتضمن خرائط شاملة لأسماء الشبكات اللاسلكية حول العالم، حيث ترتبط كل شبكة “واي فاي” فردية بموقع فعلي، ومع التسلّح بهذه البيانات، يمكن لشركة “غوغل” تحديد موقع المستخدم في كثير من الأحيان على بُعد بضعة أقدام.

Load More Related Articles
Load More In جوجل

Leave a Reply